إيران تدين دعم بومبيو لمثيري الشغب في البلاد - بوابة الشروق
الأحد 8 ديسمبر 2019 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

إيران تدين دعم بومبيو لمثيري الشغب في البلاد

مايك بومبيو
مايك بومبيو
طهران - (د ب أ)
نشر فى : الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 12:39 ص | آخر تحديث : الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 12:39 ص

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس موسوي تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لدعم مثيري الشغب والفوضى في بعض المدن الإيرانية.

وفي تصريح له مساء الأحد، استهجن موسوي وادان تصريحات بومبيو التدخلية والداعمة لمثيري الشغب والفوضى في ايران، وقال إن الشعب الايراني يعلم جيدا بان مثل هذه التصريحات المنافقة والمزيفة لا تتضمن اي تعاطف صادق وحقيقي ينم عن الحرص (على مصلحة الشعب الايراني)، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وأضاف "من اللافت ابداء التعاطف مع شعب واقع تحت ضغط الارهاب الاقتصادي الاميركي، ولقد ورد من قبل صراحة على لسان هذا الشخص بالذات بانه ينبغي تجويع الشعب الايراني كي يرضخ أمامنا".

يشار إلى أن الحكومة الإيرانية أعلنت مساء أول أمس الجمعة عن تحصيص الوقود ورفع أسعاره بسبب الأزمة الاقتصادية المستمرة بسبب العقوبات التي تفرضها عليها أمريكا،ما أدى إلى اندلاع احتجاجات في ايران.

ذكرت وكالة "فارس" الإيرانية بأنه تم إلقاء القبض على نحو ألف شخص خلال الاحتجاجات، بينما حذرت السلطات الإيرانية من رد فعل قوي.

من جانبها، ذكرت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في موقعها الإلكتروني أمس الأحد، أنه تم تسجيل 27 قتيلا خلال الاحتجاجات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك