رئيس «المصرية الألمانية»: مصر مفتاح إفريقيا للاستثمار الألماني - بوابة الشروق
السبت 7 ديسمبر 2019 11:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

رئيس «المصرية الألمانية»: مصر مفتاح إفريقيا للاستثمار الألماني

هديل هلال
نشر فى : الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 9:45 م | آخر تحديث : الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 9:45 م

قال ماجد سعد، رئيس المنظمة المصرية الألمانية، إن هناك شغف وانتظار من صناع القرار بالسياسة الألمانية وحرصهم على إجراء اجتماعات خاصة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أن لغة الجسد للمسئولين الألمان خلال اجتماعهم مع الرئيس، اليوم الإثنين، عكست المصداقية والاطمئنان والثقة بالجانب المصري».

وأضاف "سعد" خلال مداخلة هاتفية لـ«نشرة أخبار Ten»، المذاعة عبر فضائية «Ten»، مساء الاثنين، أن مصر مفتاح إفريقيا للاستثمار الألماني، لافتًا إلى وصول حجم الاستثمارات الألمانية بمصر إلى 7.4 مليار يورو، وتجاوز نسبة الصادرات المصرية إلى ألمانيا الـ13%، وبلوغ عدد الشركات الألمانية الاستثمارية داخل مصر إلى 2115 شركة ألمانية.

وأوضح أن الزيارات التي يجريها الرئيس في ألمانيا، تأتي في إطار متابعة النتائج السابقة وزيادة الاستثمارات الألمانية بمصر، مشيرًا إلى مناقشة الرئيس خلال القمة الإفريقية مع مجموعة العشرين غدًا أربع ملفات رئيسية.

وأشار إلى أن الملفات ستشمل؛ الاستثمار الألماني داخل القارة الإفريقية، الهجرة غير الشرعية، مكافحة الإرهاب، وملف الماء، مؤكدًا أن مصر أصبحت صاحبة الريادة والزعامة في إفريقيا والشرق الأوسط.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الأحد، إلى العاصمة الألمانية برلين؛ للمشاركة في اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقي «السيسي»، خلال هذه الزيارة، بالمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا، وتبادل الرؤى ووجهات النظر حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك