حبس 4 أشخاص لاتهامهم بحرق معرض سيارات في الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 12 ديسمبر 2019 2:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

حبس 4 أشخاص لاتهامهم بحرق معرض سيارات في الإسكندرية

تعبيرية
تعبيرية
عصام عامر
نشر فى : الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 12:32 ص | آخر تحديث : الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 12:32 ص

أمرت نيابة أول المنتزه شرقي الإسكندرية، الأحد، حبس صاحبه معرض سيارات، و3 آخرين، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم بإشعال النيران في معرض سيارات، انتقامًا من شريك الأولى، وطلبت سرعة استقدام تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على السيارة والـ"توكتوك" المستخدمين في الواقعة.

وكانت مباحث الإسكندرية، تمكنت من كشف غموض وتحديد وضبط مرتكبي واقعة إشعال النيران في معرض سيارات، كائن في نطاق دائرة قسم شرطة أول المنتزه، بعد أن تلقى مدير أمن الإسكندرية، اللواء أشرف الجندي إخطارا من مدير إدارة الحماية المدنية؛ يفيد اندلاع الحريق، وتم السيطرة عليه وإخماده دون وقوع إصابات أو خسائر، مع حدوث تلفيات في سيارة ملاكي تابعة للمعرض.

وبتشكيل فرق بحث جنائي، بالتنسيق مع قطاعي: الأمن الوطني، والأمن العام، توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبي الواقعة، وهم: مالكة معرض لتجارة وتأجير السيارات، و3 عاطلين "لهم معلومات جنائية مسجلة" مقيمين في نطاق دائرة قسمي شرطة "ثالث المنتزه، وثانٍ الرمل".

وعقب تقنين الإجراءات وضبطهم، تم مواجهتهم فاعترفوا تفصليًا بارتكابهم الواقعة، وأقر العاطلين باشتراكهم في تنفيذ الواقعة، بتحريض من مالكة معرض السيارات بدافع الانتقام من المجني عليه على أثر خلافات سابقة بينهما، الأمر الذي أثار حفيظتها، فقامت بالاتفاق مع أحد العاطلين، ترتبطها به بعلاقة صداقة لارتكاب الواقعة، حيث قام بدوره بالاستعانة بباقي المتهمين لتنفيذ الواقعة.

وأضافت التحريات أن 2 منهم قاما باستقلال سيارة ملك المتهم الأول وبحوزتهما 2 زجاجة تحويان مادة البنزين وتوجها بالقرب من معرض السيارات محل الواقعة، وكان بانتظارهما المتهم الثالث مستقلاً مركبة "توكتوك" ملكه وقيادته، وقاموا بسكب البنزين على الباب الزجاجي للمعرض محل الواقعة، وإشعال النيران، مما أدى لنشوب الحريق وحدوث تلفيات بإحدى السيارات في المعرض.

وبإرشاد المتهمين الـ4 تم ضبط السيارة الملاكي ومركبة "التوكتوك" المستخدمتان في ارتكاب الواقعة، والتحفظ عليهما، بعد تحرير محضر بالواقعة، وتباشر النيابة العامة التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك