ضياء رشوان: الشركات المدنية هي التي تنفذ المشروعات القومية الكبرى - بوابة الشروق
الأربعاء 11 ديسمبر 2019 11:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

ضياء رشوان: الشركات المدنية هي التي تنفذ المشروعات القومية الكبرى

دينا النجار
نشر فى : الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 11:19 م | آخر تحديث : الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 11:34 م

•المشروعات تحت إشراف الهيئة الهندسية لضمان عدم الفساد والسرعة والجودة


قال الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ونقيب الصحفيين، إن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تشرف فقط على المشروعات القومية التي تنفذها الدولة، على حد قوله.

وأضاف في لقائه ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الأرقام المتداولة للعاملين في المشروعات القومية من 3 لـ5 مليون عامل، معقبًا: «لدينا بيانات تنفى المقولة السائدة التي يروج لها البعض الجيش اللي بيعمل المشروعات مصر»، وفقا لما قال.

وتابع: «هذه المشروعات قامت بها الشركات المدنية وكله موجود بيانات وأسماء الشركات، وشوفنا بأعيننا كل نفق اتبني كان شركة قطاع خاص مع شركة قطاع عام، وهذا الملف لابد أن يفتح بصراحة وليس لدينا مايخيفنا أو نخشاه، والناتج القومي للإجمالي المصري معروف، وحجم ميزانية الجيش معروفة، والمشروعات الاقتصادية معروفة، والجهلاء في الخارج بيتكلموا في معلومات مغلوطة زأشياء غير دقيقة».

وأكمل: «الأرقام المتداولة العاملين في المشروعات القومية 3 و5 مليون، ولدينا من 450 لـ 500 ألف بين صف ضباط وجنود مجندين، ودي معلومة محمد على قالها معرفش جابها منين وده مواطن أكيد حد قالهاله برة، يعني لو القوات المسلحة بكامل قوتها قاعدة بتهد وتبني بتمثل خمس القوة المطلوبة في المشروعات»، مؤكدًا أن الشركات المدنية هي التي تنفذ المشروعات القومية الكبرى في الدولة، حسبما ذكر.

وطالب المواطنين بالنظر إلى اللافتات الموجودة على أي مشروع قومي والتى توضح الشركات المشاركة في هذه المشروعات، معقبًا: «هذه المشروعات تحت إشراف الهيئة الهندسية لضمان عدم الفساد والسرعة والجودة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك