مصر ضيف شرف معرض إيطالي للصناعات في نوفمبر القادم - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2019 4:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

مصر ضيف شرف معرض إيطالي للصناعات في نوفمبر القادم

( د ب أ)
نشر فى : الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 8:43 م | آخر تحديث : الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 8:43 م

أعلن السفير الإيطالي بالقاهرة، جامباولو كانتينى ، أن بلاده تستعد لإقامة معرض خاص بصناعات الألباستر والسيراميك والبورسلين والأقطان والأخشاب، وأن مصر ستكون ضيف شرف هذا المعرض.

وقال السفير الإيطالي إن بلاده تنفذ مشروعا للحماية الاجتماعية وتنمية رأس المال البشرى، بالتعاون الناجح بين مكتب التعاون الإيطالي والحكومة المصرية وبرنامج الأغذية العالمي في مصر، لافتا إلى أن المشروع سيدعم في المرحلة الثالثة 3200 طالب وطالبة في جميع المدارس المجتمعية بمحافظة الأقصر في صعيد مصر، من خلال التغذية المدرسية ، وتمكين 2000 امرأة اقتصاديا عن طريق التدريبات الحرفية وقروض متناهية الصغر.

وأشار إلى أن البرنامج القومي للنهوض بالتعليم سيدعم المشروع من خلال توفير التكنولوجيا وتطوير البنية التحتية لـ 139 مدرسة مجتمعية في محافظة الأقصر إلى جانب العمل على بناء القدرات.

جاء ذلك في بيان صادر اليوم الاربعاء على هامش زيارة السفير الإيطالي لدى مصر لمدينة الأقصر.

ومن جانبه اشاد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم بالتعاون بين بلاده وإيطاليا، ودعمه الكامل لكافة المشروعات والفعاليات الإيطالية التي تقام على أرض محافظة الأقصر، كما أعرب عن أمله في عودة السياحة الإيطالية إلى سابق معدلاتها وأن يكون لليوم الإيطالي مردوداً إيجابياً على زيادة نسبة أعداد السياح الإيطاليين لمحافظة الأقصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك