وصول 3900 من حجاج بيت الله الحرام إلى ميناء نويبع - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2019 10:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

وصول 3900 من حجاج بيت الله الحرام إلى ميناء نويبع

رضا الحصري
نشر فى : الأحد 18 أغسطس 2019 - 10:12 ص | آخر تحديث : الأحد 18 أغسطس 2019 - 10:12 ص

يستعد ميناء نويبع اليوم الأحد، لاستقبال الفوج الثاني من حجاج بيت الله الحرام مع استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بالميناء لمنع تكدس الحجاج في صالات الانتظار.

وقال علي الشحات، رئيس مدينة نويبع، إن ميناء نويبع سيشهد اليوم وصول الفوج الثاني لحجاج بيت الله الحرام، والذي يضم 3900 حاجا وحاجة على متن 56 باصا، وتم إعلان حالة الطوارئ القصوى بجميع إدارات الميناء لتسهيل إنهاء الإجراءات لنظرا لزيادة أعداد الفوج.

وأضاف رئيس المدينة أنه يوجد تنسيق بين كافة الجهات المعنية لتقديم كافة التسهيلات، حيث دفعت إدارة الجوازات بأعداد إضافية من ضباط الجوازات بالإضافة إلى أعداد من مأموري الجمارك لتسهيل، وتسريع الإجراءات وأعمال التفتيش للحقائب والأتوبيسات.

وأكد على تواجد مندوبين من وزارة السياحة وأعضاء المجتمع المينائي، لتذليل الصعوبات وحل جميع المشاكل التي قد تعرض أي من الحجاج خلال إنهاء الإجراءات، إضافة إلى توفير سيارات إسعاف مجهزين بالإسعافات الأولية، بجانب عبارة الوصول وسيارات أخرى بالقرب من صالة الانتظار مع تزويد صالات الوصول بالأطباء وكافة التجهيزات الطبية.

وأوضح أنه من المقرر أن يعود حجاج الحج البري من الأراضي المقدسة خلال 9 أفواج بحيث سيتقبل الميناء فوج يوميا، ومن المقرر أن يستقبل ميناء نويبع أخر فوج للحجاج يوم الثلاثاء الموافق 27 من شهر أغسطس الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك