اليوم.. مسارح القاهرة تستقبل أولى عروض الدورة الـ12 من «القومي للمسرح» - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2019 9:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

اليوم.. مسارح القاهرة تستقبل أولى عروض الدورة الـ12 من «القومي للمسرح»

أ ش أ
نشر فى : الأحد 18 أغسطس 2019 - 10:24 ص | آخر تحديث : الأحد 18 أغسطس 2019 - 10:24 ص

تبدأ مسارح القاهرة المختلفة اليوم الأحد استقبال أولى عروض الدورة الـ(12) من المهرجان القومي للمسرح المصري الحدث الأبرز والأهم مسرحيا، وذلك بعد أن إنتهت مراسم حفل افتتاح المهرجان بنجاح كبيرعلى المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية مساء أمس السبت بحضور ورعاية وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ورئيس المهرجان أحمد عبد العزيز.

وتتضمن فعاليات اليوم تقديم 9 عروض مسرحية لجهات إنتاجية مختلفة بمسابقات المهرجان الثلاثة، حيث سيتم عرض 3 عروض ضمن المسابقة الأولى مسابقة المسرح الكبير، وهى العرض المسرحي"تسجيل دخول" على مسرح مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا، فكرة وإخراج هاني عفيفي، ومن إنتاج مركز الهناجر قطاع الإنتاج الثقافي، وتدور أحداث العرض حول ستة أصدقاء يجتمعون في بيت أحدهم مطلع عام 2011، يطلبون وجبة من أحد المطاعم ويظلون في انتظارها عدة سنوات لا يغادرون أماكنهم حتى عام 2017، وخلال تلك الفترة ينهمكون في العالم الافتراضي بكل ما يحمله من تشويش وتناقض في الأخبار والمواقف الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وعلى مسرح السلام.. يقدم العرض المسرحي"أوبرا بنت عربي"من إنتاج فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الإحتياجات الخاصة التابعة للبيت الفني للمسرح، وهو دراما في شكل أسطوري عن كل المختلفين وذوي القدرات والهمم وكل غريبي الأطوار وأصحاب الاختلافات في الشكل، ويتضمن العرض أداء صوتي مميز لسيدة المسرح العربي الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، ومن إخراج هشام علي، ويعرض على مسرح أوبرا ملك مسرحية "مترو" من إنتاج فرقة مسرح الشباب، وتستعرض من خلال أحداثها الأفكار السلبية التي تسجن طاقات الإنسان بداخله، فتقوم بعزله عن الواقع الخارجي، من إخراج عادل رأفت.

فيما سيتم عرض 3 أعمال مسرحية ضمن المسابقة الثانية مسابقة عروض الشباب، وهي عرض "الدخان" إخراج مايكل بسطا، ويعرض بقاعة سيد درويش، وعرض "حذاء مثقوب" إخراج عمرو عفيفي على مسرح العرائس، وعرض"الملحمة"إخراج مهند المليجي على مسرح الشباب والرياضة.

وفي مسابقة مسرح الأطفال سيعرض 3 عروض مسرحية، وهى عرض"أليس في بلاد العجائب"على مسرح البالون بالعجوزة، من إخراج محسن رزق، والعرض مأخوذ عن الرواية الشهيرة للكاتب الإنجليزي لويس كارول عن رحلة "أليس"، وعلى مسرح الجمهورية يعرض "صوت الموسيقى" إخراج نورهان شعيب، وعلى مسرح ميامي يعرض"زهرة اللوتس" إخراج محمد حجاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك