الإثنين 17 يونيو 2019 11:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

ارتفاع معدلات الإصابة بسرطان الأمعاء بين الشباب

سمر سمير
نشر فى : السبت 18 مايو 2019 - 1:30 م | آخر تحديث : السبت 18 مايو 2019 - 1:30 م

كشفت دراستان حول مرض سرطان الأمعاء في البلدان الأوروبية والبلدان ذات الدخل المرتفع أنه يتم تشخيص إصابة المزيد من الشباب دون سن الخمسين بسرطان الأمعاء، حسبما ذكر موقع "بي بي سي"، على الرغم من أن إجمالي عدد الحالات بين الشباب لا يزال منخفضا.

وأوضح الباحثون إن السمنة والنظام الغذائي السيئ يمكن أن يكونا عاملين في زيادة نسبة الأصابة بالمرض، وحث الخبراء الأطباء على عدم تجاهل الأعراض لدى الشباب.

وتبدأ برامج الكشف عن سرطان الأمعاء في سن الخمسين لأن حالات المرض أعلى بكثير بين هذه الفئة العمرية الأكبر سنا، فقد أبرزت الدراسات ارتفاعا حادا في معدلات الإصابة بين 20 و 29 عامًا.

وشهدت البلدان التي لديها برامج لمحاربة مرض سرطان المعدة، مثل المملكة المتحدة، انخفاض في معدلات الإصابة بسرطان الأمعاء في الخمسينات، لكن الأبحاث الحديثة تشير إلى أن المعدلات ترتفع الآن بدرجة أكبر بين أقل من 50 عامًا، وكانت هناك دعوات لبدء الفحص عند 45 بدلا من ذلك، في الولايات المتحدة بشكل خاص.

تختلف أعراض سرطان الأمعاء فهي تغير في الأمعاء يحدث بشكل متكرر، مع براز أكثر مرونة وألم في بعض الأحيان، وانتفاخ يحدث دائما عن طريق تناول الطعام، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى انخفاض في كمية الطعام الذي يتم تناوله ووزن الجسم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك