فاروق الباز يرد على أغنية مدحت صالح «كوكب تاني» - بوابة الشروق
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 2:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

فاروق الباز يرد على أغنية مدحت صالح «كوكب تاني»


نشر فى : السبت 18 مايو 2019 - 9:56 م | آخر تحديث : السبت 18 مايو 2019 - 9:56 م

رد العالم المصري الدكتور فاروق الباز على أغنية المطرب مدحت صالح «عايز أعيش في كوكب تاني»، ضاحكا في برنامج «سري مش للغاية» مع الإعلامية إنجي أنور.

وقال: «أننا لازلنا نبحث عن كوكب آخر غير الأرض يكون صالحًا لمعيشة الإنسان»، وأضاف أن هناك كواكب ظروفها قريبة بعض الشئ من الأرض، ويمكن ببعض التحايل أن يعيش عليها الإنسان، ولكن لا يوجد كوكب يماثل كوكب الأرض في صلاحيته لحياة بشرية.

وعن أي كوكب يحب أن يعيش فيه فأجاب دكتور فاروق «الكوكب الصحراوي» وهو كوكب المريخ، لأنه كله صحراء تشبه الصحاري العربية، وأكد دكتور فاروق أنه عاشق للصحراء ويحب دراستها.

وقال دكتور فاروق الباز تعليقًا على كتاب «الرجال من المريخ والنساء من الزهرة»، أن كوكب المريخ بارد وحوله بعض الغازات البسيطة والهواء وبه كثبان رملية، أما كوكب الزهرة فلديه غلاف جوي سميك يغطيه وهو كوكب ساخن وأجوائه أجمل من المريخ، لذلك كان تشبيه المرأة بالزهرة والرجل بالمريخ، فالمرأة أجمل وأجدع وأنبه من الرجل.

وأكد دكتور فاروق الباز أن المرأة المصرية عظيمة، وأننا لدينا 18 ملكة مصرية كانت «حتشبسوت» واحدة منهم وكانت أعظم ملوك مصر القديمة، فقد عرفت «حتشبسوت» أن النيل يأتي من الحبشة لذلك أرسلت بعثات دبلوماسية وهدايا إلى الحبشة، وكون أن تفكر «حتشبسوت» في هذا الوقت في أن يكون لديها علاقات طيبة مع أفريقيا فهذا شئ عظيم.

وعن أهم عالمة مصرية قال دكتور فاروق الباز أنها سميرة موسى بلا جدال فهي تلميذة مصطفى مشرفة التي طورت علوم الذرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك