فيديو.. أستاذ استثمار: مصر في 2030 ستكون من أفضل 8 اقتصاديات في العالم - بوابة الشروق
الإثنين 10 مايو 2021 1:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


فيديو.. أستاذ استثمار: مصر في 2030 ستكون من أفضل 8 اقتصاديات في العالم

الصادرات
الصادرات

نشر في: الأحد 18 أبريل 2021 - 11:42 م | آخر تحديث: الأحد 18 أبريل 2021 - 11:42 م
قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، إن الدولة تعمل على زيادة وقوة وصلابة الاقتصاد من خلال زيادة التنافسية بين جميع القطاعات، لافتًا إلى أن التوقعات تشير إلى أن الاقتصاد المصري خلال عام 2030 سيكون من أفضل 8 اقتصاديات في العالم.
وأضاف خلال حواره عبر تطبيق «zoom» لبرنامج «بنوك واستثمار» الذي يقدمه الإعلامي إسماعيل حماد عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن الدولة خلال أزمة كورونا كانت تعمل على تقديم الإعانات للمواطنين، ولكن خلال هذه الفترة تعمل على توفير دخل حقيقي للمواطنين في المشروعات المختلفة، خاصة في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وذكر أن وجود قانون خاص بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة كان مهمًا لتلبية طموحات الشعب، موضحًا أن الدولة جادة في خلق أجيال متعاقبة ومتعددة من رجال الأعمال القادرين على زيادة القاعدة الإنتاجية، والانطلاق بالاقتصاد إلى آفاق جديدة.
وأشار إلى تعامل الدولة مع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال العمل على إنهاء جميع التراخيص، وتوفير التمويل، وخلق قنوات للتسويق السلع والخدمات الخاصة بهذه المشروعات في الداخل والخارج.
وأوضح أن مصر في حاجة إلى أجيال متعددة من رواد الأعمال لزيادة الصادرات، وتقليل الواردات، وزيادة تنافسية المنتج المصري، مضيفًا أن هناك ضرورة لمساندة القطاع المصرفي لأعداد كبيرة من الشباب الذي قد يقوم حركة نهوض مهمة للغاية في القطاعات الاقتصادية كافة.
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك