فيديو.. أستاذ استثمار: الدولة تتجه نحو الاقتصاد الأخضر في جميع القطاعات - بوابة الشروق
الإثنين 10 مايو 2021 1:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


فيديو.. أستاذ استثمار: الدولة تتجه نحو الاقتصاد الأخضر في جميع القطاعات

الغزل والنسيج
الغزل والنسيج

نشر في: الأحد 18 أبريل 2021 - 11:32 م | آخر تحديث: الأحد 18 أبريل 2021 - 11:32 م
قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، إن هناك حاجة لتعميق الصناعة الوطنية، مشيرًا إلى عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعات مكثفة مع الحكومة لتعميق الصناعة الوطنية التي تمر خلال الفترة الحالية بإعادة هيكلة شاملة في الكثير من القطاعات، مثل قطاع الغزل والنسيج، وصناعات التعدين، وقطاع المحاجر، والعديد من القطاعات الأخرى.
وأضاف خلال حواره عبر تطبيق «zoom» لبرنامج «بنوك واستثمار» الذي يقدمه الإعلامي إسماعيل حماد عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن الدولة تقوم بعدد من الشراكات مع مختلف الدول المتقدمة في التكنولوجيا الحديثة، ذاكرًا أن هذا الأمر في حاجة للجيل الصغير الذي ليس لديه أي ضغوط في التعامل مع التكنلوجيا الحديثة.
ونوه بأن الاقتصاد المصري لن يتمكن من منافسة كل الاقتصاديات في العالم إلا إذا كان العامل المصري قادرًا على منافسة نظرائه في جميع دول العالم، مضيفًا أن الدولة خلال الفترة الحالية تعمل على تنمية المواطن، وذلك من خلال تطوير التعليم وقطاع البحث العلمي.
وأشار إلى توجه الدولة نحو الاقتصاد الأخضر الذي يحافظ على البيئة في جميع القطاعات، من خلال تقليل التلوث، مؤكدًا أن مبادرة الحكومة لإحلال السيارات القديمة تأتي في إطار الحفاظ على صحة المواطنين من خلال تقليص التلوث الناتج من عوادم السيارات.
وأوضح أن مبادرة إحلال السيارات القديمة من شأنها أن تقلل ما ينفقه المواطن من دخله على الصيانة أو على استهلاك الوقود، خاصة وأن السيارات الحديثة تستهلك وقود أقل من السيارات القديمة.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك