نائب محافظ القاهرة تتابع الأعمال الجارية بإنشاء نفق عزبة الوالدة - بوابة الشروق
الخميس 6 مايو 2021 2:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


نائب محافظ القاهرة تتابع الأعمال الجارية بإنشاء نفق عزبة الوالدة

شريف حربي:
نشر في: الأحد 18 أبريل 2021 - 2:41 م | آخر تحديث: الأحد 18 أبريل 2021 - 2:41 م

تتابع نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، المهندسة جيهان محمد عبدالمنعم، الأعمال الجارية والمتعلقة بإنشاء نفق عزبة الوالدة الجديد بتوجيهات من محافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال.

وأضافت عبدالمنعم، في تصريحات صحفية، أن الأعمال تجري على قدم وساق بمشروع توسعة النفق، بهدف توفير السيولة المرورية بالنفق القديم والتسهيل على المواطن، موجهة حي حلوان برئاسة، الدكتور أحمد القزاز بتذليل أي عقبات تتسبب في تعطيل سير الأعمال.

وتابعت: "أن حلم أهالي منطقتي عرب وعزبة الوالدة بحلوان بات وشيك تحقيقه، يربطهما بالمناطق المحيطة وميدان المحطة والكورنيش"، موضحة أن هذا النفق يعتبر الممر الوحيد للوصول إلى المنطقتين، أو الخروج منهما، ووجود نفق واحد هو ما يتسبب في تكدس السيارات على الجانبين وتعطيل المرور، مما يؤدي إلى تأخر الطلاب عن مدارسهم والموظفين عن عملهم.

ولفتت إلى أنه بالفعل تم شق النفق وحفره على التوازي من النفق القديم وعلى بعد أمتار قليلة، حيث سيخصص نفق لكل اتجاه لإنهاء الأزمة السابق ذكرها، علاوة على صب أرضية النفق بالمادة الخرسانية، على ارتفاع يتراوح ما بين 40 و45 سنتمترا، بطول أرضية النفق التي تقدر نحو 35 مترا تقريبًا، وعرض 8 أمتار، وذلك من خلال نحو 15 عربية محملة بالمواد الخرسانية.

وأشارت إلى أن الأعمال تجرى ليل نهار وبشكل سريع لإنهاء المشروع في وقت وجيز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك