فيديو.. أستاذ استثمار: تطوير العشوائيات يصب في رفع مستوى معيشة المواطن - بوابة الشروق
الإثنين 10 مايو 2021 1:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


فيديو.. أستاذ استثمار: تطوير العشوائيات يصب في رفع مستوى معيشة المواطن

عشوائيات
عشوائيات

نشر في: الأحد 18 أبريل 2021 - 11:29 م | آخر تحديث: الأحد 18 أبريل 2021 - 11:29 م
قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، إن ارتفاع النمو الاقتصادي للبلاد من شأنه أن ينعكس على ارتفاع الدخل العام للدولة أو دخل الأسرة بشكل خاص، لافتًا إلى أنه الدولة تعمل على تطوير العشوائيات بصورة كبيرة للغاية، وهذا يصب في رفع مستوى معيشة المواطن.
وأضاف خلال حواره عبر تطبيق «zoom» لبرنامج «بنوك واستثمار» الذي يقدمه الإعلامي إسماعيل حماد عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال أزمة كورونا أقر مبادرة تقدر بـ100 مليون جنيه، لدعم ومساندة الفئات التي تأثرت بشدة خلال أزمة كورونا، وتم تقديم إعانة للعمالة الموسمية، ما ساهم في دفع معدل النمو الاقتصادي، خاصة وأن هذه الأموال ضُخت في شراء السلع والاقتصاد، وبالتالي ازدادت سرعة عجلة النمو الاقتصادي.
وأوضح أن برنامج الإصلاح الاقتصادي زاد من قدرة الدولة على التعامل مع أزمة كورونا، مشيرًا إلى أن مبادرة الرئيس لدعم المشروعات بـ100 مليار جنيه خلال أزمة كورونا أمر كان مستحيلًا قبل تطبيق الإصلاح الاقتصادي.
وأشار إلى أن الدولة استطاعت أن تقوم بإعداد نمو اقتصادي جيد، ينعكس على الجميع، موضحًا أن النمو الاقتصادي ينعكس على معظم فئات المجتمع خلال الفترة الأخيرة.
ولفت إلى أن الدولة كانت تواجه مشكلات كبيرة في كل القطاعات منذ ست سنوات، سواء في قطاع الكهرباء أو مياه الشرب والصرف الصحي أو قطاع التعليم، ولكن من خلال التعامل مع هذه المشكلات استطاعت أن توفر الدولة احتياجات الشعب من الكهرباء، وأصبح لديها فائض للتصدير.





قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك