نصائح للحفاظ على رطوبة الشفاه خلال شهر رمضان - بوابة الشروق
الخميس 6 مايو 2021 3:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


نصائح للحفاظ على رطوبة الشفاه خلال شهر رمضان

سمر سمير:
نشر في: الأحد 18 أبريل 2021 - 11:51 ص | آخر تحديث: الأحد 18 أبريل 2021 - 11:51 ص

الصيام أكثر من 12 ساعة يجعل عملية التمثيل الغذائي للجسم تتغير، وذلك لأنه أثناء الصيام لا يحصل الجسم على الأكل والشرب، مما يؤدي إلى جفاف الجلد بسرعة، خاصة في منطقة الشفاه، ويؤدي أيضا إلى حدوث بعض تشققات الشفاه حتى الإصابة.

ونشر موقع "واتس أون" مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على رطوبة الشفاه.

• استخدام مقشر الشفاه

يجب تقشير الجلد الميت الموجود على الشفاه على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، وذلك باستخدام مقشر خاص للشفاه، ويمكن أيضا استخدام فرشاة أسنان عن طريق ترطيب الشفاه بالماء الدافئ، ثم فركها بفرشاة أسنان ناعمة، لكن يجب الحرص على فعل ذلك ببطء.

• وضع مرطب الشفاه

لتجنب جفاف الشفاه، يمكن استخدام مرطب الشفاه، لكن يجب الحرص على اختيار بلسم شفاه مرطب يحتوي على زيوت طبيعية وعامل حماية من الشمس.

• التقليل من الأطعمة الحارة والمالحة

يجب التقليل من الأطعمة الحارة والمالحة عند الفجر والمغرب، وذلك لأن الأطعمة شديدة التوابل والمالحة تجعل العطش والفم والشفاه تجف بسرعة.

• تجنب ترطيب شفتيك باللعاب

بلل الشفاه باللعاب يجعل الشفاه تجف بسرعة، على الرغم من أنها تبدو في البداية نضرة ورطبة، ولكن بعد بضع دقائق تصبح الشفاه أكثر جفافا من ذي قبل، لذلك يجب تجنب استخدام اللعاب لأنه يمكن أن يؤدي أيضا إلى حدوث غمقان في منطقة حول الفم.

• العسل

يعتبر العسل طريقة طبيعية للتغلب على جفاف وتشقق الشفاه، فبالإضافة إلى تناوله، يمكن أيضًا وضع العسل على الشفاه قبل النوم لمدة 10 دقائق ثم إزالته.

• مياه الشرب

يجب دائمًا تناول السوائل، خاصة أثناء شهر رمضان، حيث يجب اشباع الجسم بالسوائل عند الإفطار والفجر، وذلك لأن الماء يحتوي على مادة قلوية تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة والشفاه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك