أسباب ارتفاع الحرارة عند القطط.. وطرق الوقاية - بوابة الشروق
الجمعة 7 مايو 2021 8:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


أسباب ارتفاع الحرارة عند القطط.. وطرق الوقاية

منار محمد
نشر في: الأحد 18 أبريل 2021 - 1:33 م | آخر تحديث: الأحد 18 أبريل 2021 - 1:33 م
تعاني القطط أحيانًا من ارتفاع درجة الحرارة، ويعتبر ذلك أمرًا مقلقًا لأصحابها؛ لأنه قد يكون علامة على إصابة القطة بمرض خطير، خاصةً مع ظهور أعراض أخرى عليها، مثل الخمول.

وقالت إليزابيث تاني، الطبيبة البيطرية الفرنسية، إن حرارة جسم القطة تختلف عن الإنسان، حيث أنها في الطبيعي تتراوح بين 38 درجة مئوية إلى 39 درجة مئوية، وعندما تصاب بالحمى، فأن الحرارة ترتفع عن 39.5 درجة مئوية، ولكن أحيانًا يحدث ذلك دون أن تكون مصابة مرض ويكون نتيجة الجلوس في الشمس كثيرًا أو ارتفاع درجة حرارة البيئة المحيطة.

وأضافت أنه يمكن التفرقة بين الحرارة العادية والحمى، عند معاناة القطة من أعراض أخرى بجانب الحرارة، مثل التنفس السريع أو اللثة الشاحبة أو الإسهال أو العطس أو السعال، إضافة الخمول ورفض الأكل والشرب، بحسب موقع "دكتيسيمو" الفرنسي الخاص بالصحة.

وأوضحت أنه عند ظهور هذه الأعراض أو بعضها مع ارتفاع الحرارة، تكون القطة مصابة بعدوى بكتيرية أو فيروسية أو التهابات، أو السرطان أو أحد الأمراض المرتبطة بالمناعة، أو عدوى الكلى.

وأكدت أنه في حالة عدم القدرة على اصطحاب القطة فورًا للطبيب البيطري، فيجب محاولة خفض حرارتها، ويكون ذلك من خلال وضعها في غرفة باردة أو وضعها بالقرب من مروحة أو استخدام كمادات الثلج، مع منحها الماء كثيرًا؛ ليظل جسمها رطبًا.

ونصحت الطبيبة البيطرية، صاحب القطة بتجنب منحها الأدوية التي يستخدمها لخفض حرارته؛ لأنها قد تكون غير مناسبة لها، ولكن يمكنه منحها علاجها الخاص بتقويو جهاز المناعة أو الفيتامينات، مثل فيتامين ب؛ لمساعدة جسمها على مقاومة المرض.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك