السبت 25 مايو 2019 11:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

«القنوات المتخصصة» يحتفل بجيل نجوم ماسبيرو

حاتم جمال الدين
نشر فى : الخميس 18 أبريل 2019 - 2:15 م | آخر تحديث : الخميس 18 أبريل 2019 - 2:15 م

تكرم سلمى الشماع وسميحة الغنيمي ومحسن احمد في العرض الخاص لفيلم "سنتريا أسطورة لا تنتهي"
كرم قطاع القنوات المتخصصة، عدد من جيل النجوم في ماسبيرو، خلال الاحتفالية التي أقامها مساء أمس، بسينما مركز الإبداع في ساحة الأوبرا، على هامش العرض الخاص للفيلم التسجيلي "سنتريا أسطورة لا تنتهي" للمخرجة سلوى الخادم، وإنتاج إدارة التميز بالقنوات المتخصصة.

وضمن التقليد الذي وضعته إدارة الإنتاج المتميز في العروض الخاصة لأعمالها، كرمت كلا من الإعلامية الكبيرة سلمي الشماع نجمة برامج المنوعات في التليفزيون العربي ومؤسس قناة النيل للمنوعات، ومدير التصوير المبدع محسن أحمد، ورائدة الأعمال التسجيلية في ماسبيرو المخرجة سميحة الغنيمي، وسمير طلعت وكيل وزارة الإعلام، واسم الإعلامي الراحل محيى الغمري رئيس قطاع الإنتاج الأسبق، وكذلك حرص قطاع المتخصصة علي تكريم بعض الشخصيات الفاعلة في مجالات الثقافة والفنون، وهم فتحي عبدالوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، ومجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية.

شهد الاحتفال حضور لعدد كبير من كبار الإعلاميين، وقيادات العمل الإعلامي بماسبيرو، ومنهم حسن حامد رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، ومؤسس قطاع القنوات المتخصصة، وحرمه الإعلامية سميحة دحروج مؤسس قناة النيل للأخبار وأول رئيس لها، وكان في استقبال ضيوف الاحتفال المخرج شكري أبو عميرة عضو الهيئة الوطنية للإعلام، والمخرج أسامة البهنسي رئيس قطاع القنوات المتخصصة، وعادل عبساوي رئيس إدارة الإنتاج التميز.

ومن جانبه وصف عادل عبساوي هذه الاحتفالية أنها مجرد عبير عن مشاعر التقدير والامتنان لكل من ساهم في إثراء الحياة الثقافية والفنية والإعلامية في مصر في مرحلة ما، وأن ربطها بالعروض الخاصة الجديدة إنما يراد منه القول بأن ماسبيرو يواصل رحلة العطاء، وأن أجيال جديدة ما زالت تعمل لإثراء الشاشة المصرية بأعمال ذات قيمة.

وأبدت الإعلامية سلمى الشماع سعادتها بالتكريم من بيتها الكبير ماسبيرو، وقالت إن مثل هذه اللقاءات تفتح مساحة للتواصل بين الأجيال المختلفة من أبناء البيت الواحد.

وعقب عرض فيلم "سنتريا أسطورة لا تنتهي" أقيمت ندوة للفيلم تحدثت فيه المخرجة عن تجربتها في توثيق الحياة في واحة سيوة عبر عرض تاريخي يربط بين الجانب التاريخي، والحياة المعاصرة، بما يلقى الضوء علي خصوصية تلك المنطقة من أرض مصر، وما تتمتع به من خيرات ومقومات لاستثمار سياحي مميز.

وفي ختامها وزع رئيس قطاع القنوات المتخصصة شهدات التقدير على فريق العمل بالفيلم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك