الأحد 19 مايو 2019 9:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

مكرم: نسعى لإشراك المصريين في الخارج في التنمية.. والتعديلات الدستورية فرصة حقيقة للمشاركة السياسية

 أحمد كساب:
نشر فى : الخميس 18 أبريل 2019 - 1:59 م | آخر تحديث : الخميس 18 أبريل 2019 - 1:59 م

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حرص الوزارة على إشراك المغتربين في التنمية وجهود الدولة في تحقيق برامجها التنموية، وذلك من خلال بروتوكول التعاون الذي وقعته اليوم الخميس، مع المنظمة الدولة للهجرة.
وأوضحت الوزيرة، في كلمتها خلال توقيع البروتوكول، أن الوزارة تعمل على توقيع هذا البروتوكول على مدار العديد من الشهور، مشيرة إلى أن إحدى تكليفات الوزارة هو العمل على تحقيق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، وإعطاء فرصة للمصريين في الخارج للمشاركة الحقيقية في تنمية القرى والمحافظات التي تعانى من الفقر.
وأضافت مكرم، أن المصريين في الخارج لديهم إسهامات كثيرة في أعمال التنمية، كما لديهم ولاء وحب شديد لمعاونة الدولة في كل الجهود التي تنفذها، منوهة بأن المنظمة الدولية للهجرة ستعمل على مساعدة مصر في برامج التنمية والشراكة للاستفادة من المغتربين والتواصل الدائم معهم.
وأكدت أن المنظمة أبدت إعجابها الشديد بالمبادرات التي أطلقتها الوزارة، مشيرة إلى أن البروتوكول سيتيح مزيد من التعاون وتعظيم الجهود للتواصل مع المهاجرين والمصريين بالخارج فضلا عن تبادل الخبرات بين الطرفين في كل الجهود التي تمت خلال 3 سنوات ونصف، مما يتيح العديد من الخبرات والأفكار الجديدة والمتطورة في المستقبل القريب.
وأردفت بأن الاستفتاء على التعديلات الدستورية سيتيح الفرصة أكثر للتواصل مع المصريين في الخارج وإشراكهم في العملية السياسية وليست أعمال التنمية فقط، لافتا إلى أن الوزارة خصصت غرفة عمليات لمتابعة أعمال الاستفتاء، ومتابعة المصريين في الخارج، مضيفة أن العمل على ذلك استغرق نحو أسبوع، منوهة بأن هناك تواصل مابين أعضاء وزارة الهجرة والجاليات في الخارج المصريين .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك