السبت 25 مايو 2019 10:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

القضاء الإداري يلغي عقوبات اللجنة الأوليمبية ضد رئيس الزمالك

محمد نابليون:
نشر فى : الخميس 18 أبريل 2019 - 2:10 م | آخر تحديث : الخميس 18 أبريل 2019 - 2:44 م

أصدرت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار شريف أبو الخير، الخميس، حكما حديثاً، بوقف تنفيذ و إلغاء العقوبات الموقعة من قبل اللجنة الأوليمبية بما تشمله من إيقافه عن ممارسة أي نشاط رياضي ومنعه من حضور المباريات والتوقيع على المكاتبات وكذلك نقل مباريات الفرق في الالعاب المختلفه خارج ملاعب النادي.

وسبق لذات المحكمة بأعضاء آخرين أن أصدرت حكما بعدم اختصاصها بنظر تلك الدعوى، وألغت المحكمة الإدارية العليا ذلك الحكم وقضت باختصاص محاكم مجلس الدولة بهيئة قضاء إداري بالفصل في ذلك النوع من المنازعات الرياضية.

وأكدت المحكمة الإدارية العليا في حيثيات حكمها السابق أن اللجنة الاوليمبية لا تمتلك ضمن صلاحياتها توقيع عقوبات الوقف عن مزاولة النشاط الرياضي لمدد محددة على رؤساء الأندية الرياضية غير الأعضاء في مجلس إدارتها.

كانت اللجنة الأولمبية المصرية، قد قررت وقف رئيس الزمالك لحين انتهاء التحقيقات معه، وذلك إزاء حالة التمادى فى أختراق القانون والعصف بالأخلاقيات والمبادئ الأولمبية، تقرر مـنعـه من حضور كافة المنافسات الرياضية في كافة الألعاب الأولمبية وغير الأولمبية التى يشارك فيها أو يكون طرفها نادى الزمالك، وفي حالة مخالفة هذا المنع بحضوره أي من تلك المنافسات فتحتسب النتيجة بالخسارة لنادي الزمالك حسب لوائح المسابقات في كل اتحاد.

كما تم منعه من حضور أي من اجتماعات الاتحادات الرياضية علي كل المستويات، ومنع من إستلام أي مكاتبات من الزمالك تكون موقعه عليها من قبل رئيس النادي، وذلك اعتباراً من يوم السبت 29 سبتمبر 2018.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك