هاني رمزي: صلاح لم يتدخل في اختيار تشكيل المنتخب - بوابة الشروق
الخميس 2 أبريل 2020 5:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

هاني رمزي: صلاح لم يتدخل في اختيار تشكيل المنتخب

إبراهيم سعيد
نشر فى : الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 12:27 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 12:27 ص

كشف هاني رمزي، المدرب العام لمنتخب مصر السابق، عن حقيقة تدخل محمد صلاح، نجم وهداف ليفربول الإنجليزي، في التشكيل الأساسي للمباريات، مشيرًا إلى أن الراحل محمود الجوهري كان يأخذ رأيه .

وأضاف رمزي، في تصريحات تلفزيونية، عبر قناة "TEN": "محمد صلاح لم يتدخل في تشكيل منتخب مصر نهائيًا".

وواصل: "في بعض الأحيان ليس من العيب أن تأخذ رأي اللاعب في التشكيل، محمود الجوهري كان يأخذ رأينا ويتحدث معي عن رأيي في اللاعب الذي سيلعب بجانبي، وكان مثالا نموذجيا للمدير الفني الكبير، وذلك خلال معاصرتي له كلاعب".

وتابع: "محمد صلاح كان لا يتدخل سوى في الأزمات مثل أزمة عمرو وردة الجانب الفني كان للجهاز الفني فقط، الخمسة لاعبين الكبار تحدثوا باسم المنتخب في أزمة عمرو وردة".

واستكمل: " تعلمت من الجوهري التفاصيل الصغيرة فى كرة القدم، إلي جانب الالتزام، وكان يحضر كل المعلومات عن المنافس ويقوم بتحفيظها للاعبين".

وأشار: "الجوهري نجح فى الجمع بين الحزم وحب اللاعبين له، والعلاقة لم تكن بين لاعب ومدرب وكانت أكبر من ذلك بكثير، وتعلمت منه التحضير للمباريات على المستوي الفني والنفسي".

وتطرق للحديث عن ازمة عمرو وردة مع الفراعنة، موضحًا: "مشكلة عمرو وردة أثرت بشكل سلبي وإدارة الأزمة لم تكن على المستوى المطلوب".

واستطرد: "السوشيال ميديا تؤثر بشكل كبير جدًا، داخل المعسكر وردة كان ملتزما من الممكن أن يكون غير ملتزم مع ناديه، تم استبعاده ولا يجوز أن يتم التراجع في القرار وكان هناك ارتباك بسببه".

وأوضح: "غلطتنا أننا تعاملنا مع السوشيال ميديا في أزمة عمرو وردة، لاعبو المنتخب عنصر أساسي في عودته والأزمة أثرت بشكل كبير على الجهاز الفني والتركيز والمردود بشكل عام في البطولة".

وشدد: "كنت أريد ضم عبد الله جمعة لمنتخب مصر، ولكن دوري رجل ثان، ورشحته لأجيري وهو صاحب القرار".

وأردف: "عرضت على أجيري عبد الله جمعة بسبب المستوي المميز الذي قدمه خلال هذه الفترة ولكن المكسيكي لم يضمه فى القائمة وهذا حق أصيل له".

واختتم: "مصطفي محمد كان ضمن اختياراتي وعرضته على الجهاز الفني، ولكن فى النهاية المدير الفني هو الذي يحسم الاختيارات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك