الآثار تهدي ركاب أول رحلة طيران قادمة من مدينة شرم الشيخ للأقصر زيارة مجانية لمقبرة الملكة نفرتاري - بوابة الشروق
الإثنين 3 أغسطس 2020 10:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الآثار تهدي ركاب أول رحلة طيران قادمة من مدينة شرم الشيخ للأقصر زيارة مجانية لمقبرة الملكة نفرتاري

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 6:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 6:18 م

أعلنت وزارة السياحة والآثار منح ركاب أول رحلة طيران قادمة من مدينة شرم الشيخ للأقصر زيارة مجانية لمقبرة الملكة نفرتاري بالبر الغربي بالأقصر بعد غد الخميس، والتي تبلغ تذكرتها 1400 جنيه.

وكانت شركة مصر للطيران قد أعلنت تشغيل أولي رحلاتها بين مدينة شرم الشيخ والأقصر وذلك لأول مرة منذ توقف دام عدة سنوات، وستنطلق هذه الرحلة ابتداء من بعد غد الخميس، بواقع رحلة أسبوعية، وذلك في إطار سياسة ربط البحر الأحمر بآثار وادي النيل في صعيد مصر، وربط السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية واتاحة المقاصد السياحية المصرية بكافة أنواعها أمام السائحين.

وتم اكتشاف مقبرة الملكة نفرتاري في عام 1904، ولم تفتح للجمهور منذ اكتشافها إلا في أوائل عقد التسعينات من القرن الماضي، وذلك لحدوث بعض التلف في النقوش والزخارف بسبب ترسب الأملاح.

وتعد المقبرة من أفخم المقابر بوادي الملكات ومقبرتها منسقة ونقوشها من أجمل النقوش على جدران المقابر، وامتازت مقبرتها بجمال النقوش ودقتها وبراعة التصوير واستخدام ألوان زاهية، وإظهار جمال ورقة وأناقة الملكة نفرتاري في صورها بالمقبرة، ويوجد من الغرفة الرئيسية ممر ينتهي بغرفة مستطيلة الشكل، في آخر الغرفة الأولي وهناك درج يؤدي إلى غرفة التابوت المتكونة من أربع دعائم وثلاث غرف صغيرة في وسط القاعة.

والملكة نفرتارى تزوجت في صباها من الملك رمسيس الثاني، وبنى لها معبد أبو سمبل بأسوان بجوار معبده، ونحت لها تمثالان كبيران بين تماثيله وتمثلت كثيرا على تماثيل الملك رمسيس الثاني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك