اتحاد الصناعات يدرس تدشين غرفة لـ«صناعة السفن» - بوابة الشروق
الخميس 2 أبريل 2020 6:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

اتحاد الصناعات يدرس تدشين غرفة لـ«صناعة السفن»

تصوير هبه الخولي
تصوير هبه الخولي
كتب ــ محمد المهم:
نشر فى : الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 7:55 م | آخر تحديث : الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 7:55 م

يدرس اتحاد الصناعات بعض الطلبات المقدمة من الشركات العاملة فى قطاع تصنيع السفن، لإنشاء وتدشين غرفة جديدة لهذا القطاع، تحت مُسمى غرفة «صناعة السفن»، بحسب خالد عبدالعظيم المدير التنفيذى لاتحاد الصناعات.
وقال عبدالعظيم، إن الاتحاد يدرس حاليا هذه الطلبات فى ضوء حجم القطاع والفرص والتحديات الموجودة به، إضافة إلى دراسة البيانات الاقتصادية عن قطاع صناعة السفن فى مصر، «لا أستطيع عمل غرفة إلا بعد النظر إلى الأوضاع الاقتصادية، وكذلك الجدوى من إنشاء الغرفة».
وأضاف عبدالعظيم، أن الاتحاد طلب من الشركات المقدمة بعض البيانات الاقتصادية والمعلومات التى تخص القطاع ومدى حجم أعمال الشركات، مشيرا إلى الاتحاد لن يتخذ أى قرارات قبل الدراسة.
يذكر أن اتحاد الصناعات انتهى من اللائحة التنفذية لقانون رقم 70 لسنة 2019 المنظم لعمل الاتحاد والغرف الصناعية، وفى انتظار إقرارها من وزارة التجارة والصناعة، لعرضها على مجلس الوزراء.
وكان اتحاد الصناعات عقد أول اجتماع جمعية عمومية له طبقا لقانون تنظيم الاتحاد والغرف الصناعية رقم ٧٠ لسنة ٢٠١٩ الجديد، بحضور أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء وأعضاء مجالس إدارات التسعة عشر غرفة صناعية أعضاء الاتحاد.
كما تم التعريف بمبادرات الاتحاد فى شأن الإصلاحات التشريعية الخاصة بقطاع الصناعة وتبنى تفعيل القانون رقم 5 لسنة 2015 لتفضيل المنتجات المصرية فى العقود الحكومية، وأعمال اللجان المتخصصة فى دراسة تحديات القطاع، وكذلك التواصل والتعاون مع الاتحادات النظيرة إقليميا ودوليا والانضمام إلى محافل دولية والقيام ببعثات خارجية، بالاضافة إلى إعداد «أجندة الإصلاحات العاجلة لدفع النمو الصناعى وتشجيع الاستثمار الأجنبى»، والتى تم تقديمها إلى مجلس الوزراء ويتم تحديثها واللقاء بشأنها دوريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك