فيديو.. لجنة الموازنة بالنواب: نستهلك غاز وبنزين بقيمة تتجاوز 120 مليار جنيه سنويًا - بوابة الشروق
الخميس 4 مارس 2021 8:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

فيديو.. لجنة الموازنة بالنواب: نستهلك غاز وبنزين بقيمة تتجاوز 120 مليار جنيه سنويًا

محمد البدراوي - ارشيفية
محمد البدراوي - ارشيفية
أمل محمود
نشر في: الإثنين 18 يناير 2021 - 10:59 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2021 - 10:59 م
قال محمد البدراوي، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قدم كشف حساب الحكومة خلال العامين ونصف الماضين، فضلًا عن شرحه للمؤشرات الاقتصادية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن بيان مجلس الوزراء تضمن الحديث عن اكتشافات الغاز والبترول، ذاكرًا أنه طبقًا لبيان الحكومة سيكون لدى مصر اكتفاءً ذاتيًا من مشتقات البترول بحلول عام 2023.

وأوضح أن الدولة تستهلك غاز وبنزين بقيمة تتجاوز 120 مليار جنيه سنويًا، مضيفًا أن اكتفاء مصر ذاتيًا من مشتقات البترول يعمل على توفير كمية كبيرة من العملات الصعبة.

وذكر أن الاقتصاد المصري تحمل الصدمات خلال جائحة كورونا، ذاكرًا أنه وجه الكلمة للواء محمود شعرواي، وزير التنمية المحلية، بشأن 3 ملفات وهي: القمامة واشتراطات البناء الجديدة، والطرق الداخلية.

وأشار إلى أن ملف القمامة لازال قائمًا دون حلول جذرية مع عدم وجود مصانع تدوير ومداخن صحية تكفي كميات القمامة المنتجة، مضيفًا أنه لابد أن تراعي اشتراطات البناء الجديدة خصائص كل محافظة لمواجهة التعدي على الأراضي الزراعية.

وعن بيان وزير التموين أمام المجلس، أكد أن الوزراة قدمت إيجابيات فيما يتعلق بتوفير السلع الاستراتيجية، ذاكرًا أنه دار العديد من المناقشات حول الموازنة بين الدعم النقدي والعيني، وكذلك البطاقات التي يتم استبعاداها وتتأخر في الرجوع لأصحابها فضلًا عن إضافة المواليد الجدد.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك