فيديو.. وزير الإعلام الأردني: السيسي ضيف عزيز على المملكة - بوابة الشروق
الإثنين 1 مارس 2021 4:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

فيديو.. وزير الإعلام الأردني: السيسي ضيف عزيز على المملكة

أسماء الدسوقي
نشر في: الإثنين 18 يناير 2021 - 8:51 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2021 - 8:51 م

علي العايد: علاقات خاصة تربط الملك عبدالله الثاني بالسيسي

قال وزير الإعلام الأردني، علي العايد، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي ضيف عزيز على المملكة، منوهًا بأن هذه الزيارة تعكس التقدير الكبير للملك عبدالله الثاني للدور المصري المحوري في حفظ أمن واستقرار المنطقة والدفاع عن القضايا والمصالح العربية.

وأضاف العايد، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الاثنين، أن الأردن يقدر الدور المصري ويعتقد أنه مهم ومركزي على مستوى الأصعدة المختلفة والملفات الحيوية في المنطقة.

وأكد أن هذه الزيارة تعبر عن حرص البلدين على التنسيق الثنائي بينهما على أعلى المستويات، متابعًا: «دائمًا هناك توحد في الرؤى وعلاقة أخوية مميزة وخاصة تربط الملك عبدالله الثانية مع الرئيس السيسي».

وأوضح أن هذا الحرص على التنسيق بين البلدين يعكس حرص القيادتين على تعميق التنسيق بما يخدم المصالح بين الشقيقين، ذاكرًا أن لقاء الزعيمين اليوم جاء استمرارًا للزيارات التي جرت مؤخرًا على مستوى وزراء الخارجية.

وأفاد بأن هذه القمة الأردنية المصرية تأتي في سياق الجهود المستمرة للارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وأيضًا للتنسيق الثلاثي بين الأردن ومصر والعراق في قمة مرتقبة تعقد في العام المقبل.

وشدد على حرص الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني، على التواصل مع الأشقاء العرب، مضيفًا: «زيارة فخامة الرئيس يمكن أن تكون باكورة هذه اللقاءات».

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر بسمان بالعاصمة الأردنية عمان، مع جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس والعاهل الأردني عقدا جلسة مباحثات ثنائية منفردة أعقبتها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين.

وأعرب الملك عبدالله عن ترحيب المملكة الأردنية قيادة وشعباً بزيارة الرئيس السيسي، مؤكداً ما تتسم به العلاقات المصرية الأردنية من تميز وخصوصية، ومشيداً فى هذا الإطار بدور الرئيس فى تعزيز العمل العربي المُشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة، وهو الدور القيادى الذى يعد نموذجاً يحتذى به في الحفاظ على الاستقرار والنهوض بالأوضاع التنموية والاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك