«ايتيدا» تطلق برنامج المساندة التصديرية لشركات تكنولوجيا المعلومات - بوابة الشروق
الإثنين 8 مارس 2021 12:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

«ايتيدا» تطلق برنامج المساندة التصديرية لشركات تكنولوجيا المعلومات

أحمد عواد:
نشر في: الإثنين 18 يناير 2021 - 8:32 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2021 - 8:32 م

أطلقت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» دورة جديدة من برنامج المساندة التصديرية للشركات العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمعروف باسم «Export IT» وذلك وفقا لبيان الهيئة أمس.
وبحسب البيان ستقدم المساندة التصديرية عن عائدات صادرات الشركات خلال عامين متتاليين وهما 2019 وعام 2020 وذلك لأول مرة منذ إطلاق البرنامج بهدف مساعدة الشركات المحلية العاملة بالمجال.
قال عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذى للهيئة، إن تقديم المساندة التصديرية لتلك الشركات لتحفيزها وتشجيعها على زيادة صادراتها وكحافز من الهيئة للشركات المتوسطة والصغيرة لدعم وتحفيز النمو الاقتصادى فى ظل تداعيات جائحة كورونا.
وأشار محفوظ إلى أن الدورة الجديدة من البرنامج ستُمكن الهيئة من الحصول على مؤشرات وبيانات محدثة عن صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية.
وبموجب البرنامج، تحصل الشركات العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على حافز صادرات مباشر يتراوح من 10% إلى 20% من القيمة المضافة عن صادراتها، وذلك بحد أقصى 2.5 مليون جنيه لكل شركة أو 3 ملايين جنية للشركات العاملة أو التى لديها فروع فى إحدى المناطق التكنولوجية الجديدة.
وتحصل الشركات على نسب إضافية، تقوم بالتصدير فى مجالات التصميم الالكترونى والصحة الإلكترونية والألعاب الإلكترونية والتجارة الإلكترونية وللشركات العاملة فى أحد المناطق التكنولوجية الجديدة، وتلك التى تشترك فى البرنامج لأول مرة، والعاملة بالمحافظات بخلاف القاهرة والجيزة والإسكندرية.
كما أكدت الهيئة على أن الشركات المتوسطة التى تتخطى إيراداتها السنوية 50 مليون جنيه والتى نجحت فى فتح أسواق تصديرية جديدة، يمكنها أن تشارك فى دورة البرنامج والحصول على المساندة التصديرية كاملة على القيمة المضافة لصادراتها وليس فقط على الزيادة فى القيمة المضافة.
وحددت الهيئة الشروط التى يجب توافُرها فى الشركات المؤهلة للبرنامج ومن ضمنها أن تصل الملكية المصرية فى شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى أكثر من 50٪ وأن يكون مقر الشركة فى مصر وتقوم بتصدير خدمات تطوير البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.
واستثنت الهيئة فى هذا البرنامج الشركات المصرية الناشئة هذا العام من بند مقر الشركة، على أن تكون الشركة الناشئة تعمل فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولم يمُر على إنشائها 5 سنوات بحد اقصى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك