النيابة تتحفظ على 34 ألف عبوة سجائر أجنبية قبل تهريبها بميناء الإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 6 مارس 2021 4:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

النيابة تتحفظ على 34 ألف عبوة سجائر أجنبية قبل تهريبها بميناء الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الإثنين 18 يناير 2021 - 3:18 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2021 - 3:18 م

قررت نيابة الميناء في الإسكندرية، اليوم الإثنين، التحفظ على 34 ألفًا و400 عبوة سجائر أجنبية الصنع، بعد أن تم ضبطها قبل تهريبها عبر ميناء الإسكندرية، بدون سداد الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة عليها، واستدعاء صاحب المضبوطات للتحقيق معه، وطلبت حريات المباحث حول الواقعة.

وتمكن ضباط مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة، بالتنسيق مع إدارتي حركة الصادر، ومكافحة التهرب الجمركي بميناء الإسكندرية البحري، من إحباط محاولة تهريب السجائر المجهولة وبدون منشأ.

وتلقى مدير أمن شرطة ميناء الإسكندرية، إخطارًا يفيد أنه بناء على إخبارية سرية مقدمة من قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، وإدارات جمرك الصادر، ومكافحة التهرب الجمركي، والفحص بالأشعة، بالاشتباه في تصدير شركة "ا.ل.ا" أصناف مخالفة ضمن مشمول حاوية 40 قدمًا رقم "أركي 2453157" ببيان جمركي رقم 2684 لسنة 2021،والصنف طبقًا للمستندات عبارة عن 630 كرتونة منتجات زجاجية مصدرة إلى ميناء "حيفا".

وبتمرير الحاوية على جهاز الفحص بأشعة "إكس راي" تبين وجود كثافات متعددة، وباستصدار إذن من نيابة الميناء، وتشكيل لجنة "أمنية – جمركية" للمعاينة وفحص مشمول الحاوية، تبين وجود 215 كرتونه، بكل منها 16 خرطوشة، بداخل الواحدة منها 10 علب سجائر، بإجمالي 34 ألفًا و400 علبة سجائر أجنبية الصنع، وتحمل اسم "مانشستر"، وغير ملصق عليها طابع "بندرول"، مخبأة داخل كراتين المنتجات الزجاجية في الثلث الأخير من الحاوية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم تحريز المضبوطات، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك