«المشاط»: التعاون مع بلغاريا يعزز الأنماط السياحية الجديدة - بوابة الشروق
الخميس 12 ديسمبر 2019 2:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

«المشاط»: التعاون مع بلغاريا يعزز الأنماط السياحية الجديدة

رانيا المشاط
رانيا المشاط
أ ش أ
نشر فى : الأحد 17 نوفمبر 2019 - 7:48 م | آخر تحديث : الأحد 17 نوفمبر 2019 - 7:48 م

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، أن التعاون مع بلغاريا يضيف إلى حركة السياحة الوافدة ويعزز الأنماط السياحية الجديدة في مصر.

وأضافت وزيرة السياحة - اليوم الأحد- أن تنوع أسواق السياحة الوافدة إلى مصر محور أساسي في برنامج الاصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

وأشارت إلى أن الوزارة ستنظم ليالي مصرية في بلغاريا خلال شهر فبراير المقبل، حيث وجهت وزيرة السياحة البلغارية نيكولينا انجلكوفا الدعوة لمصر للمشاركة بتنظيم الليالى المصرية، خلال زيارتها الحالية لمصر.

وأوضحت أن التعاون مع الجانب البلغاري، تنفيذاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخراً بين الجانبين، إذ جرى الاتفاق على تبادل المعلومات المتعلقة بتنظيم الأحداث الدولية والمشاركة فيها، بهدف الترويج للمنتجات السياحية، مثل المعارض والمؤتمرات السياحية السنوية واسعة النطاق التي يتم تنظيمها في كلا البلدين.

في غضون ذلك، أكدت المشاط ان مصر وبلغاريا اتفقا على التعاون فى مجالات تطوير البنية التحتية السياحية في البلدين من خلال تبادل منهجي للمعرفة والخبرات ذات الصلة في هذا القطاع وذلك وفقاً للقواعد والقوانين المعمول بها، وتبادل أفضل الممارسات فيما يتعلق بأنشطة السياحة المستدامة، أخذاً فى الإعتبار جميع الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية ذات الصلة، إضافة إلى تبادل المعلومات فيما يتعلق بأساليب تطوير الأنشطة السياحية التي تهدف إلى جذب الحركة السياحية من الأسواق السياحية البعيدة.

وأوضحت المشاط أن تعزيز أوجه التعاون فى مجال السياحة بين مصر والدول الأخرى، وإعادة صياغة وتطوير العلاقات مع المؤسسات الدولية، هو أحد العناصر الرئيسية لمحور الإصلاح المؤسسى، ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك