نقيب بيطري كفر الشيخ: مصر بها 15 مليون حيوان ضال.. والحل في الترقيم وليس القضاء عليهم - بوابة الشروق
السبت 7 ديسمبر 2019 11:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

نقيب بيطري كفر الشيخ: مصر بها 15 مليون حيوان ضال.. والحل في الترقيم وليس القضاء عليهم

كلاب ضالة
كلاب ضالة
محمد نصار
نشر فى : الأحد 17 نوفمبر 2019 - 10:44 م | آخر تحديث : الأحد 17 نوفمبر 2019 - 10:44 م

قال الدكتور حسن حلمي، نقيب الأطباء البطريين بكفر الشيخ، اليوم الأحد، إن النقابة تسعى لتطوير ورفع أداء وفنيات الطبيب البيطري في تخصصات كثيرة، بما فيهم حديثي التخرج.

ولفت في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إلى الاهتمام بالطبيب البيطري اجتماعيًا عن طريق الرحلات والاعتناء به صحيًا عن طريق التأمين الصحي، مضيفًا أن النقابة تأمل أن يكون للطبيب البيطري تأمين صحي شامل.

وأوضح أنه يوجد في مصر 15 مليون حيوان ضال مسؤول عنهم الطبيب البيطري، فالحل للتعامل معه يكون بالترقيم للحيوان الضال وليس القضاء عليه، لأنه لو جرى القضاء عليه سيخرج حيوانات أخرى ربما تتسبب في مشاكل كثيرة.

وكشف عن معاناة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوجود عجز 6 الآف طبيب بيطري بينهم أطباء في الصحة منوط بهم الحيوان الضال، وهناك مطلوب لسلامة الغذاء حوالي من 10 إلى 15 ألف طبيب بيطري، متابعًا: "فلابد أن يكون للطب البيطري كيان مستقل".

وتابع: "رسالتنا للتنفيذيين تتضمن أن قرار وقف تكليف الأطباء البيطريين منذ 1999 فيه شيء من عدم الصواب ووجب إعادة النظر في قرارهم وإعادة تكليفهم لأن الطبيب البيطري يستطيع أن يساعد في مساحة الاقتصاد المصري والسياسة الناعمة إذا كانت في مصر والوطن العربي وإفريقيا والأخيرة تحتاج إلى طبيب بيطري بشكل كبير جدًا ".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك