عالم دين سعودي:الاكتتاب في أرامكو يهدف إلى الخروج من «رقة النفط» - بوابة الشروق
الأحد 8 ديسمبر 2019 2:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

عالم دين سعودي:الاكتتاب في أرامكو يهدف إلى الخروج من «رقة النفط»

شعار شركة أرامكو السعودية في صورة من أرشيف رويترز
شعار شركة أرامكو السعودية في صورة من أرشيف رويترز
الرياض - (د ب أ)
نشر فى : الأحد 17 نوفمبر 2019 - 1:27 ص | آخر تحديث : الأحد 17 نوفمبر 2019 - 1:27 ص

أجاز الشيخ صالح بن عواد المغامسي، الداعية الإسلامي المعروف وإمام وخطيب مسجد قباء، الاكتتاب في أسهم شركة أرامكو السعودية التي يبدأ الاكتتاب في أسهمها اليوم الأحد، مشيرا إلى أن الاكتتاب في أكبر شركة في إنتاج النفط في العالم تهدف إلى الخروج من "رقة النفط"

وتعتبر شركة أرامكو السعودية الشركة الأكبر ربحية في العالم، حيث ستطرح مليار سهم تعادل 5ر0 بالمئة من أسهمها لاكتتاب الأفراد، بينما لم يتم الإعلان عن الحجم الذي سيطرح للمؤسسات، حيث سيعلن لاحقا.

وقال المغامسي، في برنامجه الأسبوعي "الأبواب المتفرقة" اليوم السبت، إن قضية اكتتاب أرامكو ليست تجارية بحتة بل اقتصادية وسياسية في آن واحد .

ووصف رجل الدين السعودي الشركة الحكومية السعودية بـ"سيف من أسياف الدولة"، لافتا إلى أن مقارنتها بأي شركة مساهمة أخرى هى مقارنة مغلوطة، وذلك كونها ملك للحكومة السعودية وتلعب دورها الاقتصادي والسياسي بما يخدم مصالح المملكة.

ورأى المغامسي أن اكتتاب أرامكو يشكل جزءا من رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي تهدف إلى الخروج من "رقة النفط"، وأضاف قائلا إن "الاكتتاب في شركة أرامكو جائز مباح شرعا" لأن فيه "إعزاز لاقتصاد الوطن".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك