متحدث الوزراء: الإبقاء على نفس إجراءات دخول السائحين والقادمين من الخارج إلى مصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 5:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


متحدث الوزراء: الإبقاء على نفس إجراءات دخول السائحين والقادمين من الخارج إلى مصر

نادر سعد
نادر سعد
هديل هلال
نشر في: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 9:22 م | آخر تحديث: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 9:22 م

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصر لم تمتلك رفاهية ربط الخدمات الحكومية بتلقي اللقاح؛ بسبب عدم توافر الجرعات الكافية في السابق، مؤكدًا أن الجرعات متوفرة دفعت الدولة لاتخاذ قرارات إلزامية الحصول على اللقاح للفئات المختلفة.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن عدد جرعات كورونا في مصر من المقرر أن يصل إلى 70 مليونًا بنهاية شهر أكتوبر الجاري، لافتًا إلى الانتهاء من استخدام 31 مليون جرعة منها بالفعل.

وأشار إلى أن الـ40 مليون جرعة المتبقية تكفي لتلقيح الفئات المستهدفة وتلقيح 40% من الشعب ضد «كوفيد - 19» بنهاية العام الجاري، موضحًا أن الـ10 ملايين جرعة المتوفرة خلال هذا الشهر متنوعة ما بين فايزر وجونسون أند جونسون وأسترازينيكا وهدايا من الحكومات الصديقة والجرعات المنتجة محليًا.

ونفى متحدث الوزراء وجود مشكلة في تلقي لقاحات فايزر من الناحية اللوجستية، قائلًا إنه بالتعاون مع المنظمات والجهات الأممية المختلفة وفي مقدمتها «اليونيسيف» تم إمداد مصر بالثلاجات المخصصة لحفظ تلك اللقاحات في درجة حرارة 70 تحت الصفر.

وعن الإجراءات الخاصة بدخول السائحين والقادمين من الخارج إلى مصر، لفت إلى التوافق على الإبقاء على الإجراءات المطبقة لأي سائح أو زائر أو مصري يأتي إلى مصر، مضيفًا: «إما يقدم شهادة تحتوي (QR CODE) تثبت الحصول على جرعتي اللقاح أو إحضار شهادة PCR حديثة تثبت عدم إصابته بفيروس كورونا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك