متحدث الحكومة: نسبة إشغال الأسرة الداخلية بمستشفيات عزل كورونا 25% - بوابة الشروق
الخميس 2 ديسمبر 2021 9:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

متحدث الحكومة: نسبة إشغال الأسرة الداخلية بمستشفيات عزل كورونا 25%

هديل هلال
نشر في: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 9:30 م | آخر تحديث: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 9:30 م

قال نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن عدد حالات كورونا الخطرة ومستشفيات العزل بموجة كورونا الرابعة أقل بكثير من الموجات الثلاثة الأولى، مشيرًا إلى أن نسبة إشغال الأسرة الداخلية بمستشفيات العزل 25%.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن نسبة إشغال أسرة الرعاية المركزة 58% والتنفس الصناعي 52% بمستشفيات العزل المستخدمة حاليًا، مؤكدًا أن الموجة الرابعة أقل ضغطًا على القطاع الطبي.

وأوضح أن الأمر يرجع إلى التوسع في تلقي اللقاحات، متابعًا: «حتى لو أصيب المواطن بالفيروس فالإصابة ليست بأعراض خطيرة، ونسبة دخول المستشفى تقل والوفاة تتراجع بصورة كبيرة».

ولفت متحدث الوزراء إلى أن الوضع الوبائي يتحسن بشكل كبير كلما زاد إقبال المحافظة على تلقي لقاحات كورونا، مشيدًا بالوضع الوبائي في محافظات جنوب سيناء والأقصر وأسوان والبحر الأحمر.

وأرجع تحسن الوضع الوبائي في المحافظات السياحية والساحلية؛ إلى إلزامية تطعيم العاملين والأهالي ضد فيروس كورونا منذ وقت مبكر، مؤكدًا أن وضع تلك المحافظات الأفضل في مصر حاليًا بعد الانتهاء من تلقيح 100% من المستهدف في معظمها.

وعن الضوابط الخاصة بقاعات الأفراح، أكد متحدث الوزراء أن قاعات الأفراح والمؤتمرات الدولية والمحلية تسير وفقًا لنفس القواعد دون تغيير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك