متحدث الحكومة: نقاط ثابتة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا داخل المترو والقطارات - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 6:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


متحدث الحكومة: نقاط ثابتة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا داخل المترو والقطارات

هديل هلال
نشر في: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 9:01 م | آخر تحديث: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 9:01 م

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المستشار عمر مروان، وزير العدل، وجه بتوفير نقاط التطعيم ضد فيروس كورونا داخل كل المحاكم حتى يستطيع أي مواطن يتلقى خدمة بالقضاء، الحصول على اللقاح.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أنه لن يتم تقديم خدمات الشهر العقاري أو إقامة دعوى إلا بعد حصول المواطن على لقاح كورونا.

وأشار إلى أن الدولة من المقرر أن توفير نقاط للتطعيم ضد فيروس كورونا في الوحدات المرورية وأمام الكنائس والمساجد، متابعًا: «بدأنا بـ40 مركزًا لتلقي اللقاح في عموم الجمهورية والآن وصلنا إلى 2000 مركز تابع لوزارة التعليم العالي والصحة ومراكز الشباب».

وأوضح متحدث الوزراء، أن الحكومة تستهدف أيام التجمعات كصلاة الجمعة لضمان تواجد أكبر عدد من المصلين والتسجيل والحصول الفوري على لقاحات كورونا، قائلًا إن جزءًا كبيرًا من عزوف المواطن عن تلقي اللقاحات هو عزوف عن التسجيل.

وأكد أن المواطن يُقبل على تلقي اللقاح إذا وجد اللقاح أمامه أو بجوار سكنه أو المسجد أو الكنيسة، مضيفًا: «المواطن يبحث عن أسهل شيء متاح، ونسعى جاهدين لتوصيل اللقاح للمواطنين أمام منازلهم بالتجمعات السكنية الكبرى».

وذكر «سعد» أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اقترحت اليوم توفير نقاط لتلقي اللقاح بمحطات مترو الأنفاق، مشيرًا إلى التنسيق مع الفريق كامل الوزير، وزير النقل، لتوفير نقاط ثابتة داخل محطات المترو والأتوبيسات والقطارات ووسائل النقل العام؛ لأنها أماكن جديرة لإقامة نقاط تلقي اللقاح وتتسم بتواجد جماهيري كثيف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك