«محلية النواب»: المحافظ الذي لا يقابل المواطنين «مخطئ ومحفز للفساد» - بوابة الشروق
الأحد 17 نوفمبر 2019 1:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

«محلية النواب»: المحافظ الذي لا يقابل المواطنين «مخطئ ومحفز للفساد»

إسماعيل الأشول
نشر فى : الخميس 17 أكتوبر 2019 - 12:46 م | آخر تحديث : الخميس 17 أكتوبر 2019 - 12:46 م

قال أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن المحافظين وغيرهم من الذين يتولون مناصب قيادية بالمحافظات والوحدات المحلية بمختلف مستوياتها شركاء دون أن يدروا في عمليات فساد كبيرة وممنهجة في حال عدم قيامهم بالتواصل المطلوب مع الناس.

وأضاف السجيني، وهو أمين عام ائتلاف «دعم مصر» صاحب الأغلبية النيابية تحت قبة البرلمان: «من أسس ومقومات العمل المحلى والتنفيذى هوالاستماع إلى المظالم وشكاوى المواطنين، وقد تلاحظ لدينا أن بعض المحافظين والقيادات يغلقون مكاتبهم، ولا يتفاعلون مع المواطنين بمختلف فئاتهم، ولا يحققون ويسعون لحل مظالم أصحاب الأعمال، وتلك الممارسة من شأنها عزل القيادة المحلية عن الناس».

وواصل السجيني في تصريح لمحرري البرلمان اليوم الخميس: «هذا من ناحية، ومن ناحية ثانية، فهو (أي المسؤول المحلي) بذلك يدفع المواطن للوقوع فريسة للموظفين أصحاب الهوى والذمم الفاسدة، وبالتالي فهو يعد شريكا غير مباشر في زيادة معدلات الفساد بدلا من أن يكون مكونا رئيسيا في مكافحته».

وأهاب رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بالمحافظين «أهمية الوفاء بمقتضيات اليمين الذين قاموا بالحلف عليه أمام المولى عز وجل، وأن يبادروا بإعطاء المساحة والوقت الملائم لاستقبال أصحاب المظالم».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك