الأمين العام للجامعة العربية يشيد بمواقف الصين الثابتة حيال القضية الفلسطينية - بوابة الشروق
الإثنين 18 نوفمبر 2019 1:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

الأمين العام للجامعة العربية يشيد بمواقف الصين الثابتة حيال القضية الفلسطينية

أ ش أ
نشر فى : الخميس 17 أكتوبر 2019 - 2:16 م | آخر تحديث : الخميس 17 أكتوبر 2019 - 2:16 م

أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغیط، بالمواقف الصینية الثابتة والمبدئیة حیال القضیة الفلسطینیة، خاصة رفض الإعلانات الأمریكیة الأحادیة سواء تلك المتعلقة بالقدس أو الجولان المحتل، مؤكداً أن الصین لاعب مھم للتوازن العالمي، وأن العالم العربي یحتاج إلى الاستمرار في توثیق علاقاته مع بكین.

جاء ذلك خلال لقاء أبوالغيط اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية مع تشاي جون المبعوث الصیني الجدید للشرق الأوسط، حیث حرص على تهنئة المسئول الصیني على تولیه ھذا المنصب الهام، متطلعاً إلى استمرار التعاون النشط بین الجامعة العربیة والصین على كافة الأصعدة، كما عقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت مختلف قضایا الشرق الأوسط.

وقال مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة العربیة إن "أبوالغیط" استعرض الوضع الحالي في المنطقة العربیة وما تمر به من أزمات صعبة ومعقدة، مُركزاً على نحو خاص على ما تشهده الدول العربیة من تدخلات غیر مسبوقة في شئونها الداخلیة من جانب قوى إقلیمیة، كإیران وتركیا.

كما تناول "أبوالغيط" العدوان التركي على الأراضي السوریة، مُشیراً إلى الخطورة الشدیدة التي تنطوي علیها العملیات العسكریة التركیة، وما یُمكن أن تتسبب فیه من إشعال لمزید من الصراعات والأزمات الإنسانیة في المنطقة.

من جانبه، عبّر المسئول الصیني عن تطابق في الرؤى حیال ھذا الموضوع، خاصة في ضوء القلق من تداعیات ھذا التدخل التركي على الحرب على الجماعات الإرھابیة.

كما عبرّ المبعوث الصیني عن اقتناع بلاده بدور الجامعة العربیة كمنظمة إقلیمیة تقوم بدور مھم في ھذه المنطقة من العالم، مُعرباً عن الحاجة إلى تعزیز التعاون معها في إطار المنتدى العربي-الصیني وغیر ذلك من فعالیات العمل المشترك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك