محافظ جنوب سيناء يشهد تجربة علاج طفل صربي من التوحد عن طريق موجات الألتراسونيك الصادرة من الدولفين - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 3:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


محافظ جنوب سيناء يشهد تجربة علاج طفل صربي من التوحد عن طريق موجات الألتراسونيك الصادرة من الدولفين

محافظ جنوب سيناء يشهد تجربة علاج طفل صربي من التوحد عن طريق موجات الألتراسونيك الصادرة من الدولفين
محافظ جنوب سيناء يشهد تجربة علاج طفل صربي من التوحد عن طريق موجات الألتراسونيك الصادرة من الدولفين
رضا الحصري
نشر في: الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 6:59 م | آخر تحديث: الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 6:59 م
شهد اللواء خالد فودة، محافظ محافظ جنوب سيناء، اليوم الجمعة، تجربة جديدة من نوعها وهي علاج طفل صربي يعاني من مرض التوحد عن طريق الدولفين.

وكانت قد استقبلت مدينة شرم الشسخ الطفل وأسرته، للبدء في جلسات العلاج التي تجري تحت إشراف نخبة من المتخصصين، ومن المقرر أن يستمر برنامج العلاج حتى يوم 21 سبتمبر الجاري.

قال محافظ جنوب سيناء، إنه جرى التنسيق لانطلاق تلك التجربة العلاجية الفريدة خلال زيارته الشهر الماضي لدولة صربيا على رأس وفد مصري، وجاءت هذه التجربة بناءً على طلب السفير المصري في "بلجراد" عمرو الجويلي.

وعلى الفور جرى التنسيق لبدء جلسات العلاج بمقر الدولفين بشرم الشيخ.

وأوضح المحافظ أنه جرى الإعداد والتنسيق لاستقبال الطفل وأسرته، وتولت المحافظة الإقامة للأسرة، بينما تولت إحدى الجمعيات الخيرية تذاكر الطيران للأسرة، وتولي مالك الدولفين وجدي سعد ترتيبات البرنامج العلاجي.

أكد المحافظ أن نجاح تلك التجربة سيكون إضافة جديدة في مجال السياحة العلاجية سواء للأجانب، أو للمصريين والعرب بعد اعتماد الجهات الصحية والطبية والمعنية هذه التجربة.

من جانبه، أوضح وجدي سعد مالك الدولفين، أن العلاج يجري عن طريق موجات الألتراسونيك التي يصدرها الدولفين خلال السباحة معه، للتعرف على الكائن الحي الموجود مع الدولفين، وأن ذلك يجري عن طريق خبراء متخصصين و بتواجد طبيب مختص بذلك.

وقدم والد ووالدة الطفل الشكر لمحافظ جنوب سيناء، ولجميع القائمين على هذا العمل، لسرعة الاستجابة وحسن الضيافة، معربين عن سعادتهم لاستجابة ابنهم.

وقال والده إن الطفل بدأ ينطق أولى كلماته بعد أول جلسات للعلاج، مؤكدًا أنه قام بزيارة عدة دول أخرى قبل زيارته لمصر "شرم الشيخ"، ولم يشعر بتحسن ولكن يوجد تقدم في حالته خلال هذه الزيارة العلاجية.

وأكد أنه سينقل أحداث تلك التجربة لجميع مواطني صربيا، معربًا عن سعادته واستجابة ابنه للعلاج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك