مستثمرو الغاز: إنتاج حقل بلطيم يصل إلى 500 مليون قدم مكعب خلال 3 سنوات - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2019 2:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

مستثمرو الغاز: إنتاج حقل بلطيم يصل إلى 500 مليون قدم مكعب خلال 3 سنوات

دينا النجار
نشر فى : الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 9:39 م | آخر تحديث : الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 9:39 م

قال الدكتور محمد سعد الدين، رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات ورئيس جمعية مستثمري الغاز المسال، إن وزارة البترول مع القيادة السياسية حرصوا على إنشاء سوق جديد للتعامل مع المستثمرين، لافتًا إلى فتح أكثر من 73 اتفاقية مع جميع شركات البترول العالمية.

وأضاف في تصريحات لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الثلاثاء، أن أول ظهور لتلك الشركات كان في حصل «ظهر»الذي وصل إنتاجه إلى 3 مليار قدم يوميًا، متابعًا: «الخطوات نسير تباعًا، ودخول حقل بلطيم بـ 100 مليون قدم ليصل إلى 500 مليون قدم خلال الـ3 سنوات المقبلة، معنى ذلك أنه يمثل سدس إنتاج حقل ظهر».

وتابع: «ننتج 7 مليار قدم يوميا الآن، بينما منت 4 سنوات كنا ننتج 4.13 مليار فقط ونستورد 2 مليار، والعام الماضي أوقفنا الاستيراد وبدأنا التصدير، وهذا يعكس مصداقية وزارة البترول ونتائج الاتفاقيات تظهر تدريجيا، من خلال نزود حقل نطور حقل بحيث نهاية 2020 يصل متوسط إنتاجنا من 8لـ9 مليار قدم يكون عندنا مجال للتصدير وتصبح مصر مركزًا إقليميا للغاز من خلال مصنعين الإسالة في إدكو ودمياط».

وأكمل: «نجني ثمار الـ 4 سنوات ماضية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير البترول طارق الملا، وكل يوم هيكون إعلان عن حقل جديد أو زيادة إنتاج حق جديد ودخول شركات جديدة في سوق الاستثمارات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك