اللبن الرائب ومنتجات الألبان تساعد على إخفاء حب الشباب - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2019 8:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

اللبن الرائب ومنتجات الألبان تساعد على إخفاء حب الشباب

سمر سمير
نشر فى : السبت 17 أغسطس 2019 - 1:13 م | آخر تحديث : السبت 17 أغسطس 2019 - 1:13 م

أثناء فصل الصيف يمكن للجسم إنتاج المزيد من الحرارة التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب مع البثور السوداء، كما أن اضطرابات الجهاز الهضمي قد سبب ظهور حب الشباب بسبب المشاكل التي تحدث فيه في كثير من الأحيان.

تؤثر درجة الحرارة المرتفعة على جلد الإنسان، فتؤدي الرطوبة إلى ظهور حب الشباب، وانسداد المسام والرؤوس السوداء، كما يتسبب التعرق الزائد أيضا في فتح المسامات، ما يسبب المزيد من حب الشباب.

مع تطور الأبحاث المرتبطة بالبشرة، ثبت أن العناية بالبشرة لا تقتصر فقط على التطهير وتقشير البشرة، ولكن تحتاج أيضًا إلى النظر إلى ما يأكله الإنسان، كما نصح موقع "indiatimes".

وينصح الموقع بالابتعاد عن الوجبات الخفيفة الحارة والمقلية، منوها بأن الطعام الصيفي الذي يحتاج الجسم لإدراجه في نظامه الغذائي هو الخضروات والفواكه على مدار اليوم؛ لأنه يحافظ على رطوبة البشرة، والذي يمكن أن يحافظ على عدم ظهور حب الشباب.

كما ينصح الموقع بضرورة تناول اللبن الرائب يوميًا للحفاظ على صحة البشرة وحتى صحة الشعر، لإنه غني بالزنك، وتساعد البكتيريا الصحية به على الحفاظ على قوة الأمعاء عن طريق الحد من الالتهاب والانتفاخ، بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء، لأنه يمكن أن تكون منتجات الألبان ضارة للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، من الأفضل استشارة الطبيب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك