رئيس بعثة ناشئي اليد لـ الشروق: سنقاتل أمام ألمانيا لبلوغ المجد وتحقيق الذهب - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2019 9:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

رئيس بعثة ناشئي اليد لـ الشروق: سنقاتل أمام ألمانيا لبلوغ المجد وتحقيق الذهب

علي البحيري
نشر فى : السبت 17 أغسطس 2019 - 10:38 م | آخر تحديث : السبت 17 أغسطس 2019 - 10:42 م

أكد عبده عبد الوهاب رئيس بعثة منتخب الناشئين لكرة اليد مواليد 2000 في كأس العالم بمقدونيا أن فريقه سيقاتل للتتويج بلقب المونديال عندما يواجه ألمانيا غدا الأحد.

وقال عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لليد في تصريحات خاصة للشروق: "ما حققناه في كأس العالم بمقدونيا والوصول للنهائي للمرة الأولى هو إنجاز كبير لم يتحقق من قبل، فمنتخب مصر أصبح أول منتخب خارج قارة أوروبا يصل لنهائي كأس العالم للناشئين عبر التاريخ".

وأضاف: "مواجهة ألمانيا غدا ستكون في غاية الصعوبة ليس فقط لقوة المنافس لكن أيضا لكونها نهائي كأس العالم، وبالطبع نعلم قوة ألمانيا وشاهدنا مباراة نصف النهائي أمام الدنمارك عقب تأهلنا وسوف نقدم كل في ما وسعنا من مجهود بهذا اللقاء التاريخي".

وتابع: "أؤكد أن لدينا تصميم كبير على الفوز غدا بلقب كأس العالم وسنقاتل للحصول على الميدالية الذهبية والعودة لمصر بإنجاز عظيم".

وواصل: "هناك روح معنوية مرتفعة وتفاهم كبير بين الجهاز الفني واللاعبين، فالجميع من جهاز فني بقيادة مجدي أبو المجد وحسين زكي وحمادة الروبي وجهاز إداري ولاعبين قدموا مجهودا كبيرا في البطولة ومن الطبيعي أن يكلل ذلك بوصولنا للنهائي، ونتمنى النهاية السعيدة بالفوز بالكأس العالمي".

وأوضح: "نعد المصريين أننا سنقاتل حتى آخر دقيقة في اللقاء لنبلغ المجد ونحقق الميدالية الذهبية، ونكتب إنجازا جديدا لكرة اليد المصرية".

وأشار: "كرة اليد المصري تسطر تاريخا جديدا للعبة في مصر فحصل منتخب الكبار على المركز الثامن في المونديال بعد غياب سنوات، ثم حصل منتخب الشباب والناشئين على أمم إفريقيا ثم توج الشباب ببرونزية العالم للمرة الثانية في التاريخ والآن منتخب الناشئين وصل للنهائي الأول في التاريخ فجاء ذلك بتخطيط كبير من مجلس إدارة الاتحاد برئاسة هشام نصر وأوجه لهم جميعا كل التحية".

وأكد: "نمتلك لاعبين أبطال فقامتنا تضم 4 لاعبين هم حسن وليد وعبد الرحمن حميد وأحمد هشام السيد وياسر محمد، وهؤلاء النجوم لعبوا كأس العالم للشباب ثم بطولة العالم للناشئين خلال 15 يوما فقط، وهو من الأعمدة الرئيسية لمنتخب 2000 فحصلوا على راحة لمدة 3 أيام فقط بعد إنجاز برونزية مونديال الشباب في إسبانيا ثم وصلوا مقدونيا لكتابة تاريخ جديد وأشكرهم جميعهم".

وأتم: "مجلس إدارة الاتحاد رصد مكافأت كبيرة ومجزية تقديرا لهذا المجهود الكبير والإنجاز الذي تحقق في المونديال، ونركز الآن على المباراة النهائية ثم سنعود لمصر وسيكون هناك استقبال كبير للبعثة ومكافآت استثنائية في انتظارنا".

وتلعب المباراة النهائية للمونديال ببين مصر وألمانيا غدًا الأحد في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة يسبقها مباراة المركز الثالث والميدالية البرونزية بين الدنمارك والبرتغال.

وتأهل المنتخب الوطني للمباراة النهائية للمرة الأول في التاريخ بعد الفوز على المنتخب البرتغالي بنتيجة 41-36 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت في نصف نهائي.

 ووصل المنتخب الألماني للدور ذاته عقب تغلبه على المنتخب الدنماركي بنتيجة 31-23 في المباراة التي جمعتهما أيضًا مساء اليوم.

ويسعى منتخب الناشئين لكتابة تاريخ جديد لكرة اليد المصرية، حيث كان الإنجاز الأكبر لمنتخب الكبار هو احتلال المركز الرابع في مونديال عام 2001، بينما منتخب الشباب حقق اللقب الوحيد في تاريخ مصر عام 1993 في البطولة التي أقيمت بمصر ثم الحصول على الميدالية البرونزية مرتين عام 1999 بقطر ثم عام 2019 بإسبانيا.

وتضم البعثة عبده عبدالوهاب عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسا للبعثة، ومجدي أبوالمجد مديرا فنيا، وحسين زكي مدربا مساعدا، وحمادة الروبي مدربا لحراس المرمى، ومحمد عبدالمنعم مديرا إداريا، وعمر عصام طبيبا، ومحمد إمام محللا للأداء الفني.

ويمثل مصر في البطولة اللاعبين عبد الرحمن حميد، ومؤمن حسام، ومازن رضا، وإبراهيم السيد، وعمر عطية، ومهاب سعيد، وسيف هاني، وحسن قداح، وزياد عبدالعال، ومحمد سمير، ويوسف علاء الدين، ويوسف أحمد حسن، وعبدالفتاح علي، وأحمد هشام السيد، وعمر لطفي، وياسر سيف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك