بيراميدز يطيح بالأهلي من كأس مصر - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2019 3:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

بيراميدز يطيح بالأهلي من كأس مصر

تصوير : إٍسلام صفوت
تصوير : إٍسلام صفوت
عمرو فهمي
نشر فى : السبت 17 أغسطس 2019 - 10:12 م | آخر تحديث : السبت 17 أغسطس 2019 - 11:35 م

تأهل فريق بيراميدز لدور الثمانية ببطولة كأس مصر لكرة القدم عقب فوزه على الأهلي 1 / صفر اليوم السبت في دور الستة عشر.

ويدين بيراميدز بالفضل في هذا الفوز للاعبه إريك تراوري الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55.

واضطر الأهلي لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 71 بعد طرد أيمن أشرف.

وكان الأهلي خسر أمام بيراميدز في المباراتين اللتين جمعتهما بالدوري الممتاز في الموسم المنقضي 1 / 2 وصفر / 1.

الشوط الأول
شهدت بداية المباراة ضغطا مبكرا من جانب الأهلي بحثًا عن هدف التقدمـ حيث أهدر حمدي فتحي أول فرصة بضربة رأس انتهت بركلة مرمي للمنافس.

وينشط رمضان صبحي من الجبهة اليسرى وحسين الشحات من نظيرتها اليمني وسط تحركات مستمرة من جانب صالح جمعة بحثا عن ثغرة لتوصيل الكرة الى وليد ازارو مهاجم الفريق مع محاولات مستمرة من جانب لاعبي بيراميدز لإيقاف زحف الأهلي المبكر في انطلاقة المباراة.

ويحصل لاعبو بيراميدز على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها عبد الله السعيد ويسددها ولكنها تخرج بجوار قائم محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

وتتوقف المباراة لإصابة إيريك تراوري لاعب بيراميدز قبل أن تستأنف المباراة من جديد وسط محاولات مستمرة من لاعبي الأهلي للضغط على لاعبي المنافس.

ويرسل صالح جمعة كرة عرضية في الدقيقة 14 باتجاه رمضان صبحي في العمق، ولكنها تنتهي في يد حارس بيراميدز.

ويظهر ايريك تراوري لاعب بيراميدز في الدقيقة 18ويسدد كرة قوية تمر بجوار مرمي الأهلي في واحدة من أبرز فرص المنافس في الشوط الأول ويظهر عبد الله السعيد من جديد ويسدد كرة من على حدود منطقة الجزاء، ولكنها تصل سهلة الى محمد الشناوي بعد ان ارتطمت بجسد أحد لاعبي الأهلي.

وينشط رمضان صبحي من جديد ويسدد كرة قوية من الجبهة اليسري في الدقيقة 25 ولكن يبعدها أحمد الشناوي حارس بيراميدز بعدما فشل في الإمساك بها بسبب قوتها لتمر أول 30 دقيقة من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وتشهد الربع الساعة الأخيرة في الشوط الأول محاولات مستمرة من جانب لاعبي الأهلي لإدراك هدف المبادرة، ويهدر وليد أزارو مهاجم الأهلي أخطر فرصة للأهلي في الشوط الأول وتحديدًا في الدقيقة 33 حيث يرسل صالح جمعة كرة عرضية تصل الى وليد ازارو الذى يسددها تمر بجوار مرمى أحمد الشناوي حارس بيراميدز وبعدها يتغاضى الحكم جهاد جريشة عن ركلة جزاء صحيحة بعدما تعمد عبده لومالا لمس الكرة داخل منطقة الجزاء.

ويحصل أيمن اشرف لاعب الأهلي على الكارت الأصفر في الدقيقة 42.

ويسدد عبد الله السعيد ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 43 من على حدود منطقة الجزاء يخرجها محمد الشناوي حارس الأهلي إلى ضربة ركنية.

وتمر الدقائق الأخيرة وسط ضغط مكثف من لاعبي الأهلي بحثًا عن الهدف الأول حتي يطلق جهاد جريشة حكم المباراة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.


الشوط الثاني
 بدأ بيراميدز خلاف ما بدأ المباراة، حيث بادر بالهجوم، عن طريق رجب بكار من الناحية اليمنى، مع ارتداد هجومي من الأهلي عن طريق حسين الشحات، في الدقيقة 47.

وفي الدقيقة 49 يواصل الشحات انطلاقته ويتخطى محمد حمدي مدافع بيراميدز، ويمرر كرة عرضية تصل إلى أقدام صالح جمعة يسددها بقوة لكن فوق عارضة الحارس أحمد الشناوي، ويحتسب جهاد جريشة خطأ لصالح عبدالله السعيد في الدقيقة 53، بعد عرقلة السولية له في وسط الملعب، يتصدى لها السعيد لكن تمر خارج المرمى.

 

ويمرر حسين الشحات كرة متقنة لأزارو في الدقيقة 54 يسددها بغرابة، وينجح تراوري في تسجيل الهدف الأول لبيراميدز في الدقيقة 55 من تمريرة عبدالله لومالا، ويتدخل رامي ربيعة وينقذ الأهلي من هدف بيراميدز الثاني في الدقيقة 56، مع ارتداد هجومي للأهلي عن طريق رمضان صبحي.

ويكثف الأهلي من هجومه عن طريق صالح جمعة وعلي معلول بحثا عن التعادل، في الدقيقة 60 لكن دون جدوى، مع اعتماد لاعبي بيراميدز على الهجمة المرتدة عن طريق أحمد علي وعبدالله السعيد،  وفي الدقيقة 63 يدفع مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي بالتغيير الأول بنزول الوافد الجديد محمد مجدي "أقفشة"، بدلا من اللاعب حمدي فتحي، ويضغط الأهلي بحثا عن التعادل بسيطرة كبيرة على الكرة ويهدر لاعبو الأهلي كل الكرات المتاحة للتعادل عن طريق رمضان صبحي وحسين الشحات، مع حلول الدقيقة 68.

 وتشهد الدقيقة 70 طرد اللاعب أيمن أشرف لحصوله على الإنذار الثاني، بعد عرقلة إيريك تراروي، يحتسبها جريشة خطأ يتصدى لها عبدالله السعيد لكن تمر فوق العارضة للحارس محمد الشناوي.

 وفي الدقيقة 77 يهدر أحمد علي فرصة تسجيل الهدف الثاني لبيراميدز من هجمة منظمة عن طريق الأوغندي عبدالله لومالا،  ويبحث الأهلي عن التعديل عن طريق انطلاقات الشحات ورمضان لكن أحمد أيمن منصور يتصدى للكرة في الدقيقة 78.

 ويتصدى الحارس البديل لبيراميدز المهدي سليمان لرأسية أزارو في الدقيقة 79، بعد أن كانت قريبة من المرمى ، مع تغيير أخير للأهلي بعد نزول أجاي بنزول اللاعب أحمد الشيخ بدلا من رمضان صبحي في الدقيقة 82. وخطأ لعبدالله السعيد، في الدقيقة 83، يتعملق الشناوي حارس الأهلي ويخرجها لركنية، ويواصل لاعبو بيراميدز إهدار فرص تعزيز الهدف الثاني وسط هفوات لدفاعات الأهلي بعد طرد أيمن أشرف عن طريق تراروي وعمر جابر، في الدقيقة 85.

ويحتسب جهاد جريشة حكم اللقاء 6 دقائق وقتا بدلا من الضائع للشوط الثاني بعد سقوط الحارس المهدي سليمان حارس بيراميدز، ويسدد تراروي كرة في الدقيقة 91 تصطدم بدفاع الأهلي، مع سيطرة للاعبي بيراميدز. مع خروج أحمد علي ونزول اللاعب أحمد توفيق في الدقيقة 93 ، لبيراميدز، مع بحث لاعبي الأهلي عن التعديل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز بيراميدز والتأهل لدور الـ8 لبطولة الكأس.






قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك