متحدث الوزراء: نجاح الحكومة لم يكن ليتحقق لولا صبر المواطن على تبعات الإصلاح الاقتصادي - بوابة الشروق
الجمعة 6 ديسمبر 2019 10:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

متحدث الوزراء: نجاح الحكومة لم يكن ليتحقق لولا صبر المواطن على تبعات الإصلاح الاقتصادي

محمد عبد الجليل
نشر فى : الأربعاء 17 يوليه 2019 - 9:41 م | آخر تحديث : الأربعاء 17 يوليه 2019 - 9:41 م

علق المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي اليوم، للإعلان عن نتائج العام المالي 2018-2019، قائلًا إن هناك الكثير من الأرقام الإيجابية التي أعلن عنها في المؤتمر مثل انخفاض معدل البطالة وانخفاض معدل التضخم.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم الأربعاء، إلى انخفاض العجز الكلي خلال العام المالي الماضي، متابعًا: "لأول مرة نرى الحكومة تلزم نفسها بتخفيض معدل العجز الكلي أمام البرلمان، ثم ينتهي الأمر بنسبة أقل مما ألزمت نفسها به".

وتابع: "لم تلجأ الحكومة خلال العام الماضي قط إلى زيادة أي اعتمادات، ومارست أكبر قدر ممكن من الضبط المالي"، مشيرًا إلى أن "هذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا توافر 3 أضلاع، على رأسها تحمل المواطن المصري وصبره على تبعات الإصلاح الاقتصادي بمنتهى الوعي".

وأردف: "الضلع الثاني يتمثل في القيادة السياسية الواعية التي تتخذ قرارات جريئة، لولاها ما تحقق هذا النجاح"، مشيرًا إلى أن العامل الثالث يتمثل في العمل بروح الفريق داخل حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأربعاء، بحضور غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية؛ للإعلان عن النتائج الإيجابية للأداء المالي للعام المالي 2018/2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك