محافظ الغربية: نقل 300 أسرة من عزبة أوقاف طنطا للإقامة بالوادي الجديد - بوابة الشروق
الإثنين 26 يوليه 2021 2:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

محافظ الغربية: نقل 300 أسرة من عزبة أوقاف طنطا للإقامة بالوادي الجديد

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
أحمد علاء
نشر في: الخميس 17 يونيو 2021 - 9:50 م | آخر تحديث: الخميس 17 يونيو 2021 - 9:50 م

قال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إن بروتوكول استخدام الأراضي الزراعية بمحافظة الوادي الجديد لصالح محافظات الغربية وكفر الشيخ والمنوفية، مثّلت حلمًا للمواطنين منذ سنوات طويلة.

وأضاف علاء، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «المصري أفندي» الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير، على شاشة «المحور»، مساء الخميس، أن هذه الخطوة تساهم في نقل المواطنين من وادي النيل المتكدس إلى مناطق مفتوحة، مؤكدًا إمكانية الاستفادة من خبرات مزارعي الغربية في العمل بالوادي الجديد.

وأوضح أن التقديم على هذه المبادرة يكون عبر سحب استثمارة من مكتب خدمات المواطنين بديوان عام محافظة الغربية، وهي مخصصة التقدم بطلب للاستزراع في أراضي الوادي، إلى تجهيز 300 أسرة من منطقة عزبة الأوقاف سيتم نقلهم إلى هناك بحلول شهر سبتمبر المقبل، بعد إجراء صيانات بسيطة في بعض المنازل ومحطات المياه والكهرباء وتجهيز آبار الري.

وأشار إلى أن توفير سكن عبارة عن فيلا تضم غرفتين وصالة وحوش للمنتقلين إلى هناك، فضلًا عن خمسة فدادين انتفاع لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد، بدون مقابل في العام الأول، وبعد ذلك ستكون القيمة الإيجارية بنصف قيمة الأرض المماثلة.

وتابع: «الأرض هناك مستوية ولا تحتاج استصلاحًا، لكن يتم فقط حفر الآبار، والمرحلة الأولى تُنفّذ في منطقة أبو طرطور، وهناك تفكير لإنشاء بعض المصانع العاملة في مجالات مرتبطة بهذه الزراعات، ونحن نفكر في تكوين مجتمع عمراني متكامل».

وأفاد بأنه ستتم زراعة نباتات عطرية وزيتية وبعض الفواكه التي تناسب البيئة الصحراوية، لافتًا إلى أن محافظة الوادي الجديدة ستوفر معدات الري والزراعة للمواطنين بشكل كامل.

وهذا الأسبوع، شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية، توقيع بروتوكولات تعاون؛ لاستخدام مساحات أراضي الوادي الجديد القابلة للزراعة، لصالح أهالي محافظات كفر الشيخ والغربية والمنوفية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك