التموين: حققنا شبه اكتفاء ذاتي من السكر.. وأسعار اللحوم لم ترتفع منذ عام - بوابة الشروق
الخميس 5 أغسطس 2021 9:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن أداء المنتخب الأوليمبي بعد الخروج من ربع نهائي أولمبياد طوكيو؟


التموين: حققنا شبه اكتفاء ذاتي من السكر.. وأسعار اللحوم لم ترتفع منذ عام

وزارة التموين
وزارة التموين
أحمد علاء
نشر في: الخميس 17 يونيو 2021 - 8:20 م | آخر تحديث: الخميس 17 يونيو 2021 - 8:20 م

قال الدكتور عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن البلاد حققت شبه اكتفاء ذاتي من السكر، مؤكدًا أنه لن يتم استيراد أي كميات هذا العام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حوار الخميس» على شاشة «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أن هذا الاكتفاء الذاتي راجع إلى تطوير صناعة السكر بالإضافة إلى زيادة الأراضي المنزرعة والزراعات التعاقدية، مقدمًا الشكر والتحية لكل مزارع وطني يخدم الوطن ويساعد على تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشار إلى أن الدولة اقتربت من تحقيق شبه اكتفاء ذاتي من الدواجن، وأيضًا من الأسماك، مؤكدًا أن الوزارة تسير في اتجاه سد الفجوة في كافة السلع الغذائية والاعتماد على المنتج المحلي.

في سياق آخر، أوضح «خليل» أن أسعار اللحوم لم تتغير منذ عام، إذ يبلغ سعر اللحوم البرازيلي المتواجدة في المجمعات 65 جنيهًا والمعبأة في أطباق 68 جنيهًا، واللحوم السوداني المذبوحة في مصر «طازجة» 85 جنيهًا.

ونفى ما تردد عن وصول سعر كيلو اللحوم إلى 120 جنيهًا، مؤكدًا أن الوزارة تجري رصدًا بشكل يومي للأسعار في السوق المحلية، وأن الأسعار خلال فترة عيد الأضحى المبارك لن تُسجّل ارتفاعًا.

وشدد على أن الوضع الغذائي في مصر يتسم بالأمان التام، وأن المخزون الاستراتيجي آمن ويكفي لعدة أشهر مقبلة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اجتمع مؤخرًا، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونائبه المهندس مصطفى الصياد، حيث تم استعراض آخر تطورات منظومة إنتاج وصناعة اللحوم، بما فيها المشروع القومي للبتلو وتحسين السلالات.

وخلال الاجتماع، وجه الرئيس السيسي بزيادة الدعم لهذا القطاع، وذلك لما له من مردود اقتصادي واجتماعي مباشر لصالح المواطنين، وذلك بتوفير تمويل إضافي قدره ١٠ مليار جنيه لكافة مشروعات الثروة الحيوانية وصناعة اللحوم بأنواعها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك