فيديو.. نبيلة مكرم: استقرار المناخ الاستثماري في الدولة يشجع المصريين بالخارج على دخول سوق المال - بوابة الشروق
الإثنين 26 يوليه 2021 4:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

فيديو.. نبيلة مكرم: استقرار المناخ الاستثماري في الدولة يشجع المصريين بالخارج على دخول سوق المال

السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة
أمل محمود
نشر في: الخميس 17 يونيو 2021 - 10:33 م | آخر تحديث: الخميس 17 يونيو 2021 - 10:33 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنها وقعت برتوكول تعاوني مع الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، لتشجيع المصريين بالخارج على دخول سوق المال المصري.

وأضافت خلال لقاء لبرنامج «بتوقيت مصر» المذاع عبر فضائية «bbc عربي»، مساء الخميس، أن مصر حصدت المركز الخامس على مستوى العالم فيما يتعلق بتحويلات المهاجرين لأموالهم لبلادهم، ذاكرة أن الحالة الاقتصادية التي تمر بها مصر حاليًا من استقرار سعر الصرف والمناخ الاستثماري بوجه عام، أعطت صوة إيجابية للمصريين بالخارج.

وذكرت أن بروتوكول التعاون مع البورصة المصرية كان لبدء توعية المصريين بالخارج بكيفية المشاركة، مشيرة إلى ضرورة تعريف المصريين بالخارج لشركات الوساطة الكثيرة الموجودة تحت غطاء البورصة المصرية.
وذكرت أن البورصة تتحدث لأول مرة إلى المصريين بالخارج من خلال هذا البرتوكول التعاوني، لافتة إلى ترحيب العديد من شركات الواسطة المشاركة في تلك المبادرة.

ووقعت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، مايو الماضي، بروتوكول تعاون يقضي بالعمل على صياغة خطط عمل تستهدف نشر ثقافة الادخار والاستثمار في البورصة المصرية، وكذا التدريب العملي والنظري على التداول، بالإضافة إلى التعاون والتكامل بين الطرفين لإدماج المصريين في الخارج للاستفادة من عوائد التنمية الاقتصادية، وتشجيعهم على الاستثمار في وطنهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك