فيديو.. السيسي: لا نمتلك أجندات خاصة.. ومعندناش جهد أو وقت نتآمر ونخرب - بوابة الشروق
الإثنين 26 يوليه 2021 4:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

فيديو.. السيسي: لا نمتلك أجندات خاصة.. ومعندناش جهد أو وقت نتآمر ونخرب

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
هديل هلال
نشر في: الخميس 17 يونيو 2021 - 10:22 م | آخر تحديث: الخميس 17 يونيو 2021 - 10:22 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر لا تملك أجندات خاصة ولا تهدف للسيطرة أو الهيمنة أو تمول الجماعات أو الكيانات لزعزعة استقرار جيرانها، مؤكدًا أنها تستهدف في المقام الأول حماية مقدرات أمنها القومي.

وأضاف السيسي، في كلمته خلال استقباله وزراء ومسؤولي الإعلام العرب، اليوم الخميس، أن «مصر تستهدف حماية مقدرات أمنها القومي أولًا، حتى تتفرغ للاطلاع بدورها كقوة حكيمة ترى في استقرار المنطقة الهدف الأسمى».

وأكد أن «تلك السياسة ليست مرحلية أو مؤقتة»، موضحًا أن ثوابت السياسة المصرية تشمل عدم التدخل في شؤون الدول، وعدم دعم الكيانات الإرهابية والمتطرفة أو استخدامها كوسيلة لتحقيق أهداف سياسية، إضافة إلى التعاون من أجل البناء والتنمية والتعمير.

وتابع: «معندناش جهد أو وقت أو فرصة نتآمر ونخرب بلادنا وبلاد الآخرين ونعتبر الأمر مصلحة قومية، وفي مصر تعد المؤسسات الوطنية الأساس في تقدم واستقرار الدول».

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، وزراء ومسئولي الإعلام العرب، وذلك على هامش انعقاد الدورة العادية (51) لمجلس وزراء الإعلام العرب بجامعة الدول العربية، وبحضور كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك