اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الأحياء والفلسفة والديناميكا - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2019 8:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الأحياء والفلسفة والديناميكا

نيفين أشرف
نشر فى : الإثنين 17 يونيو 2019 - 1:10 ص | آخر تحديث : الإثنين 17 يونيو 2019 - 1:10 ص
الانتهاء من تصحيح العينة العشوائية للغة الإنجليزية بعد تعديل نموذج الإجابة.. والتعليم توجه المديريات التعليمية بإرسال بنتيجة تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوى
يؤدى طلاب الثانوية العامة شعبة علمى رياضة الامتحان فى مادة الديناميكا، اليوم؛ بإجمالى عدد 117 ألفا و331 طالبا، وطلاب شعبة علمى علوم الامتحان فى مادة الأحياء بإجمالى عدد 269 ألفا و104 طلاب، كما يؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الفلسفة والمنطق بإجمالى عدد 255 ألفا و194 طالبا.
وانتهت كنترولات الثانوية العامة من تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة الانجليزية، والذى أدى الطلاب الامتحان فيها يوم الأربعاء الماضى، وقامت بتصويب الإجابات على أوراق العينة العشوائية، بعد إدخال التعديلات على نموذج الاجابة.
ومن المقرر أن تواصل الكنترولات تصحيح باقى أوراق الاجابة للاعلان عن نسبة النجاح فى المادة وعدد الحاصلين على الدرجة النهائية بعد الانتهاء من التصحيح.
وقال نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة خالد عبدالحكم، فى تصريحات صحفية، إن الامتحانات تسير حتى الآن بشكل منضبط دون أى مشاكل تعكر صفو العملية الامتحانية، وأن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع يوميا وصول جميع أوراق الأسئلة لجميع اللجان دون حدوث أى مشاكل، مؤكدا أن فريق متابعة الغش الالكترونى بغرفة العمليات المركزية يتابع يوميا أى محاولة للغش داخل اللجان للسيطرة عليها.
من جانب آخر، أرسل رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم رضا حجازى فاكسا إلى جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بضرورة موافاة الوزارة بنتيجة تصحيح الامتحانات الورقية للصف الأول الثانوى قبل إعلانها من قبل المدارس.
وأضاف حجازى فى الفاكس، الذى حصلت «الشروق» على نسخة منه، بضرورة ارسال النتائج فى موعد أقصاه اليوم، عبر البريد الالكترونى المخصص لذلك.
جاء هذا الفاكس، بعد حالة الجدل التى انتشرت عقب إعلان مدرسة أحمد قرشى الثانوية بنين بديروط، أمس الأول؛ نتيجة الامتحانات الورقية لطلاب الخدمات للصف الأول الثانوى، عبر صفحتها على موقع «فيسبوك»، ورسوب معظم الطلاب فى الكشوف المعلنة، مما أدى إلى إثارة حفيظة أولياء الأمور عبر جميع الجروبات على فيسبوك.
من جانبه، قال مصدر بالوزارة لـ«الشروق»، إن جميع الكشوف المنشورة غير صحيحة، وأن النتيجة مازالت فى مرحلة الرصد وجمع الدرجات والمراجعة، لافتا إلى إعلان الوزارة لنتيجة الصف الأول الثانوى ونسبة النجاح عبر مؤتمر صحفى بالوزارة قريبا، على أن يتم ارسال النتائج للطلاب عبر التابلت مع رفعها على الموقع الرسمى للوزارة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك