تاج الدين: اللجنة العليا لإدارة كوورنا تجتمع الأربعاء لبحث التدابير الاحترازية - بوابة الشروق
السبت 19 يونيو 2021 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

تاج الدين: اللجنة العليا لإدارة كوورنا تجتمع الأربعاء لبحث التدابير الاحترازية

تاج الدين
تاج الدين

نشر في: الإثنين 17 مايو 2021 - 11:43 م | آخر تحديث: الإثنين 17 مايو 2021 - 11:43 م
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي ستعقد اجتماعها خلال يوم الأربعاء المقبل، واتخاذ الإجراءات اللازمة بعد انتهاء قرارات التدابير الاحترازية التي كانت قد فرضتها قبل عيد الفطر.

وأشاد تاج الدين، في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" على قناة الحدث، بالتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية خلال فترة الأعياد.
وأضاف أن هناك متابعة مستمرة لإصابات كورونا في المستشفيات وحالات العزل المنزلي، موضحًا أن مصر تتخطى الموجة الثالثة من الجائحة قريبًا.
وأشار إلى أنه لم يتم رصد السلالة الهندية من فيروس كورونا في مصر، مشيرًا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة على جميع المنافذ البرية والموانئ والمطارات لمنع ظهورها في مصر.
ولفت إلى سعي الدولة لتوفير لقاحات كورونا من مصادر مختلفة، مضيفًا أن صندوق تحيا مصر يتولى الجانب المالي لتمويل حملة توفير أكبر قدر من اللقاحات.
وذكر أن أغلب الدول المنتجة للقاحات كورونا تستحوذ على كميات كبيرة منه، ما أدى إلى خلل في توزيع اللقاحات وجداول توريدها لباقي الدول، مشيرًا إلى أن اللقاحات لا توفر حماية بنسبة 100% من الإصابة بالفيروس وإنما تعمل على التقليل من انتشار الفيروس والحد من الحالات الحرجة والشديدة التي تكون بحاجة إلى الدخول للمستشفيات والعناية المركزة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك