مؤلفو الدراما العربية: تناول بعض المسلسلات للصعيد يسيء إلى أهله ويظهر أنهم يعيشون في دولة بلا قانون - بوابة الشروق
الخميس 17 يونيو 2021 11:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

مؤلفو الدراما العربية: تناول بعض المسلسلات للصعيد يسيء إلى أهله ويظهر أنهم يعيشون في دولة بلا قانون


نشر في: الإثنين 17 مايو 2021 - 3:22 م | آخر تحديث: الإثنين 17 مايو 2021 - 3:25 م

أصدر الكاتب بشير الديك رئيس جمعية مؤلفي الدراما العربية، بيانا باسم الجمعية، يندد فيه بالمسلسلات التي تسيء للمجتمع المصري.

ويطالب تامر مرسي رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بضرورة عقد اجتماع لبحث قضايا كبار الكتاب والمؤلفين.

‏وجاء في البيان ما يلي:

«تتقدم جمعية مؤلفي الدراما والتي تضم خبرة عقول مصر وكتابها ومؤلفيها بخالص التهنئة للشعب المصري العظيم بمناسبة عيد الفطر المبارك، وانتهاء الموسم الرمضاني للدرامت، مشيدة بالدور الهام الذي لعبته الدراما هذا العام في طرح ومناقشة قضايا الوطن وكشف الحقائق أمام الجميع لا سيما في مسلسلي الاختيار 2، وهجمة مرتدة، ولكن الجمعية تتوقف أمام بعض الأعمال الأخرى.

وتابعت: «أولا: تناول بعض المسلسلات للمجتمع المصري خاصة الصعيد بشكل يسيء إلى أهله ويظهر أنهم يعيشون في دولة بلا قانون، فالقتل مستباح والتدمير والحرق وزواج القاصرات وشرع الغاب هو الحاكم، ولا وجود للشرطة وإذا وجدت يتم قتل رجالها، وإهانتهم مما يعطي انطباعا بأن الصعيد غير آمن وذلك يؤثر سلبا على السياحة، ولما كانت هذه المسلسلات من إنتاج الشركة المتحدة فإنه قد يفهم خطا بأن ذلك من توجه الدولة التي هي بريئة من تلك الأفكار بل تتبني أفكارا إصلاحية للمجتمع وللمرأة".

وأضاف:«ثانيا: تطالب الجمعية بضرورة تشكيا لجنة من المفكرين وأساتذة الجامعة في مجال الاجتماع وعلم النفس والسياسة والتاريخ مهمتها وضع استراتيجية للموضوعات التي يجب طرحها في الاعمال الدرامية وفقا لاحتياجات المجتمع وتفعيل دور الرقابة علي المصنفات الفنية».

واختتم: «ثالثا: تطالب الجمعية بعقد اجتماع عاجل بين الاستاذ تامر مرسي رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة ووفد من مجلس إدارة الجمعية لبحث قضايا كبار المؤلفين والملكية الفكرية وحق الأداء العلني».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك