الثلاثاء 25 يونيو 2019 9:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أقنعك أداء المنتخب المصري في مباراته الأولى بكأس الأمم الأفريقية؟

رئيس «السكة الحديد للخدمات»: القطارات المميزة ستضاهى المكيفة في 2020

أحمد سعداوي
نشر فى : الجمعة 17 مايو 2019 - 9:28 م | آخر تحديث : الجمعة 17 مايو 2019 - 9:28 م

أكد رئيس شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة، اللواء رفعت حتاتة، أن بدء توريد عربات القطارات الجديدة فى ديسمبر المقبل سيساهم فى تحسين الخدمة فى السكة الحديد بشكل كبير، وأن القطارات المميزة ستضاهى المكيفة فى بداية 2020.

وأضاف حتاتة، فى تصريحات لـ«الشروق»، أمس، أن السكة الحديد فى مصر أرخص مواصلة فى العالم، وأن عدم رفع قيمة التذكرة أحد أسباب خسائر الهيئة، لافتا إلى أن وزير النقل يبحث عن تعظيم موارد المرفق لتعويض الخسائر بعيدا عن رفع قيمة التذكرة.

وأكد رئيس شركة السكة الحديدية حرص وزارة النقل على تحسين الخدمة المقدمة للركاب من خلال المتابعة المستمرة لمنظومة النظافة فى القطارات المكيفة والمميزة، وتطهير الحمامات بـ14 نوعا من المنظفات عقب كل استخدام لها، بناء على تكليفات وتعليمات صارمة بزيادة أعمال النظافة، للحفاظ على صحة 3.5 مليون راكب تنقلهم القطارات يوميا.

وأوضح أن القطارات المكيفة يتم تنظيفها يوميا عقب كل رحلة تقوم بها، بينما المميزة يتم تنظيفها كل 15 يوما نظرا لتهالكها، وأضاف: «بنشيل عنكبوت من المحطات، والوزير غير راض حتى الآن عن مستوى النظافة، إلا أن الأوضاع فى طريقها للتحسن خلال الفترة المقبلة، بالمتابعة الميدانية لأعمال النظافة على مدى 24 ساعة، مقسمة على 3 ورديات، استعدادا لعيد الفطر المبارك».

وكشف حتاتة عن تحقيق الشركة إيرادات بقيمة 272 مليون جنيه خلال عام 2018، بصافى ربح 7 ملايين جنيه للمرة الأولى منذ إنشاء الشركة، نتيجة تنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة، وتوفير بعض النفقات مثل إنشاء وحدة منظفات وفرت 3 ملايين جنيه سنويا وبيع المخلفات الصلبة بمليون جنيه إضافية، الأمر الذى سينعكس بالإيجاب على حوافز العاملين بالشركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك