فيديو.. الزراعة: التكامل مع الدول الإفريقية يحدث نقلة نوعية على مستوى التنمية - بوابة الشروق
الإثنين 17 مايو 2021 5:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


فيديو.. الزراعة: التكامل مع الدول الإفريقية يحدث نقلة نوعية على مستوى التنمية

هديل هلال
نشر في: السبت 17 أبريل 2021 - 11:18 ص | آخر تحديث: السبت 17 أبريل 2021 - 11:19 ص

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن توطيد مصر علاقتها بالأشقاء الأفارقة واضح جدًا، مشيرًا إلى أن الوزارة تعتمد منهجا للشراكة المتكاملة والبناءة مع الدول الإفريقية.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباحنا مصري»، المذاع عبر فضائية «المصرية»، صباح السبت، أن مصر تمتلك العقول المتخصصة في مجال الزراعة والقادرة على ابتكار وتحديث النظم المزرعية، قائلًا إن التكامل مع الدول الإفريقية يحدث نقلة نوعية على مستوى التنمية بالقارة السمراء.

وأشار إلى أن تحقيق التنمية داخل القارة السمراء لا يوفر مستويات أحسن للمواطن الإفريقي فقط، وإنما يساهم في القضاء على الجوع، لافتًا إلى توقيع اتفاق مع جنوب السودان في هذا الإطار لإنشاء مزرعة متكاملة في مجال الإنتاج النباتي والحيواني والسمكي.

وأوضح متحدث الزراعة أن المزرعة المشتركة تساعد الأشقاء في إفريقيا بتنفيذ نموذج كامل لاستخدام النظم الزراعية الأمثل، واستخدام تقاوي تعطي إنتاجية، إضافة إلى نقل آليات زيادة الإنتاج وتطوير القطاع الزراعي، مضيفًا أن مصر لديها معهد متخصص قادر على إنتاج اللقاحات اللازمة لحماية الثروة الحيوانية في الدول الإفريقية.

ووقع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مذكرة تفاهم مع وزيرة الزراعة والأمن الغذائي ووزير الثروة الحيوانية في جنوب السودان، لإنشاء مزرعة متكاملة في مجال الإنتاج النباتي والحيواني والسمكي، في ختام زيارته إلى جنوب السودان.
شاهد :


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك