‎إبلاغ القضاة بمواعيد الاستفتاء.. مصادر: الاقتراع في الداخل من السبت إلى الإثنين - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 يوليه 2019 3:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من الذي سيحسم لقب الدوري المصري؟

‎إبلاغ القضاة بمواعيد الاستفتاء.. مصادر: الاقتراع في الداخل من السبت إلى الإثنين

محمد نابليون
نشر فى : الأربعاء 17 أبريل 2019 - 12:24 ص | آخر تحديث : الأربعاء 17 أبريل 2019 - 5:12 ص

 قالت مصادر قضائية مطلعة، إن المحاكم الابتدائية بمختلف المحافظات تولت على مدار الساعات القليلة الماضية، ومنذ إعلان مجلس النواب موافقته على التعديلات الدستورية، الاتصال بأعضاء الهيئات القضائية المشرفين على لجان الاستفتاء بدوائر تلك المحاكم لإخطارهم بالحضور صباح الخميس المقبل لاستلام مظاريف استمارات التصويت على الاستفتاء.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن قضاة المحاكم الابتدائية يبلغون أعضاء الهيئات القضائية المشرفين على الاستفتاء، بأن عملية التصويت على الاستفتاء ستبدأ صباح السبت المقبل الموافق 20 أبريل الجاري وتستمر حتى الإثنين 22 أبريل.

في السياق ذاته تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأربعاء، لدعوة المواطنين للاستفتاء على التعديلات الدستورية وإعلان موعده في داخل وخارج البلاد، بعدما أخطرها مجلس النواب بالموافقة.

وقال مصدر قضائي لـ"الشروق" إن الهيئة كانت في انتظار خطاب من مجلس النواب يفيد موافقته على التعديلات الدستورية المقترحة، للمضي قدمًا في اتخاذ الإجراءات القانونية والتنظيمية اللازمة لإجراء عملية الاستفتاء على تلك التعديلات، والتي ستتولى الهيئة الإشراف عليها بموجب دورها الدستوري والقانوني.

يذكر أن مجلس النواب انتهى مساء اليوم الثلاثاء، من المناقشات النهائية على التعديلات الدستورية وتصويت النواب عليها خلال الجلسة العامة، وأصدر موافقته النهائية على التعديلات.‎



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك