توقعات بزيادة الرحلات الوافدة من بريطانيا لشرم الشيخ خلال الصيف - بوابة الشروق
الخميس 2 أبريل 2020 6:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

توقعات بزيادة الرحلات الوافدة من بريطانيا لشرم الشيخ خلال الصيف

كتبت ــ صفية منير:
نشر فى : الإثنين 17 فبراير 2020 - 10:29 م | آخر تحديث : الإثنين 17 فبراير 2020 - 10:29 م

الزيات: توقف الرحلات البريطانية للصين قد يزيد التدفق السياحى لشرم الشيخ

توقع مصدر مطلع بوزارة الطيران، زيادة عدد الرحلات الوافدة من السوق البريطانية إلى شرم الشيخ مع بداية موسم الصيف القادم، مؤكدا أنه حتى الآن لم تتقدم أى شركات بريطانية أو مصرية بطلب لعمل رحلات من السوق البريطانية إلى شرم الشيخ.
قال إلهامى الزيات، رئيس إحدى الشركات التى تتعامل مع السوق البريطانية: إن مجرد تسيير رحلات بين شرم الشيخ ولندن، سيؤدى إلى عودة السياحة من السوق البريطانية وبقوة خلال فترة قصيرة، مشيرا إلى أن هذه السوق تتميز بسرعة العودة على العكس من السوق الروسية.
وأعلنت مصر للطيران الناقل الوطنى مساء أمسءالأحد، عن تشغيل خط طيران مباشر بين مدينتى شرم الشيخ ولندن.
ووفقا لتصريحات أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، فإن الشركة الوطنية مصر للطيران، قررت تسيير خط منتظم بين مدينتى شرم الشيخ ولندن، بمعدل رحلة أسبوعية كل يوم سبت اعتبارا من يوم 29 فبراير الحالى إلى مطار لندن جاتويك، مشيرا إلى أنه سيتم زيادة عدد الرحلات وفقا للعرض والطلب فى ضوء تدفق حركة السياحة البريطانية التى تشهد زيادة حاليا عقب قرار استئناف الرحلات البريطانية إلى مطار شرم الشيخ.
ويتميز السائح البريطانى بالإقبال على الأنماط السياحية المختلفة، كما أنه يعتبر من أنواع السياحة ذات الإنفاق فوق المتوسط.
وكانت السوق البريطانية تحتل المركز الثانى فى أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال الأعوام الماضية؛ حيث حققت إقبالا بنحو 1.5 مليون سائح فى عام الذروة 2010.
وحسب تصريحات الزيات فإن السائح البريطانى يتميز بطول مدة الزيارة إلى شرم الشيخ والتى تصل إلى أسبوع، مما يعنى زيادة الإيرادات من هذه السوق، والتى لا تقتصر على السياحة الشاطئية فقط.
كان أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة عقد عددا من اللقاءات مع عدد من الشركات البريطانية منها، مجموعة Easy Jet Airlines، Easy Jet Holidays، وشركات Love Holidays، وKuoni، وSun Express، أثناء انعقاد بورصة لندن.
وشدد على رغبة هذه الشركات فى زيادة حجم أعمالها فى مصر خلال الوقت الحالى، مع وجود طلب متزايد من السائحين البريطانيين على زيارة مصر التى تعد من المقاصد السياحية المفضلة لديهم، مؤكدين أن المواسم السياحية القادمة ستشهد مزيدا من التدفق السياحى إلى مصر من السوق البريطانية.
ولفت الزيات فى تصريحات لـ«الشروق» إلى أن توقف شركة الخطوط البريطانية عن عمل رحلات إلى الصين، على خلفية انتشار فيروس كورونا، وهو القرار الذى اتخذته الشركة مطلع الشهر الحالى من الممكن أن يدفع الشركة إلى تشغيل رحلات من المدن البريطانية إلى شرم الشيخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك